اوباما في ختام قمة الرياض: متحدون في قتال "داعش"

21 نيسان 2016 | 17:43

المصدر: أ ف ب، رويترز

  • المصدر: أ ف ب، رويترز

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ان #الولايات_المتحدة ودول الخليج "متحدة في قتالها لتدمير تنظيم "الدولة الاسلامية" او "داعِش" الذي يمثل تهديدا بالنسبة الينا جميعا". وقال في ختام قمة مشتركة للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي استضافتها الرياض: "نظرا الى استمرار التهديدات في المنطقة، ستواصل الولايات المتحدة العمل على زيادة تعاونها العسكري مع شركائنا في دول مجلس التعاون، بما يشمل مساعدتهم على تطوير قدرتهم للدفاع عن انفسهم".

وتطرق الى نشاطات "مزعزعة للاستقرار"، وفقا لتعبيره، تقوم بها طهران في المنطقة، مؤكدا ان "لا مصلحة لاي من دولنا في النزاع مع ايران". وقال: "حتى مع الاتفاق النووي، ندرك جماعيا ان القلق لا يزال يساورنا تجاه التصرف الايراني".

ودعا دول الخليج الى "أن تكون قادرة على العمل معا، رغم خلافاتها، اكان في التعامل مع إيران، أم في الحفاظ على حكومة مستقرة وموحدة في بلد مثل العراق".

كذلك، قال للصحافيين: "رخاء المنطقة واستقرارها مرهونان بمعاملة الدول لجميع مواطنيها في شكل عادل. وتلك النزعة الطائفية عدو للسلام والرخاء."
وأضاف: "إذا لم يعتبر الناس أنفسهم مواطنين في بلد ما، بل كمنتمين الى مذهب إسلامي معين... فهذه وصفة لتفكك الدول."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard