الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جورج "مات فقِع" وقبلها قتل موظفه على أيدي اللصوص أيضاً!

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
جورج "مات فقِع" وقبلها قتل موظفه على أيدي اللصوص أيضاً!
جورج "مات فقِع" وقبلها قتل موظفه على أيدي اللصوص أيضاً!
A+ A-

"راح فرق عملة" كلمات تختصر قصة الصيرفي جورج صليبي الذي أصيب بنوبة قلبية بعد تعرضه لعملية نصب واحتيال من أجنبيين طلبا منه تصريف مبلغ من المال فسلباه وغادرا المكان. في منطقة الدورة وقعت الحادثة، وبالتحديد يوم الاثنين الماضي نحو الساعة الرابعة بعد الظهر، أما تفاصيل القصة فرواها أحد أقارب صليبي، الذي كان يتقبل والعائلة العزاء في كنيسة مار مخايل.


عملية مدروسة
"ليست المرة الأولى التي يتعامل فيها جورج مع هذين الأجنبيين، إذ سبق لهما أن ترددا على محله ثلاث مرات، صرفا مبالغ تراوح بين 5 الى 10 آلاف دولار، لكن في المرة الأخيرة كان المبلغ كبيراً، طلبا تبديل مئة ألف دولار بالاورو، واتفقوا على ان يعطيهما 85 الف أورو، المبلغ لم يكن متوافراً مع جورج، اتصل بابن خالته نقيب الصيارفة ايلي السرور، فطلب منه تأمينه وقصد محله القريب منه واستلمه"، بحسب قريب صليبي.
من جانبه، أكد النقيب سرور لـ"النهار" أنه سلم المبلغ الى يد صليبي (60 عاماً)، وقال: "طلب مني جورج المبلغ فأعطيته اياه، من دون أن أرى الزبونين. وكما علمت أنهما في العقد الرابع، وليس لي علاقة بهما. أنتظر أن تتضح صورة ما حصل وقد تقدمت بدعوى ضد مجهول".


"مات فقع"
أثناء تبادل ابن سوق الغرب الحديث مع الاجنبيين، سلب أحدهما المال من الحقيبة، ليبلغاه بعدها أنهما عدلا عن الصفقة مبدئياً وغادرا المحل، وبعد نصف ساعة تفقد جورج المال فلم يجده حينها أصيب بنوبة قلبية نقله موظفوه على اثرها الى المستشفى حيث فارق الحياة. وقال قريبه: "جورج الذي عمل في هذه المهنة مع والده مذ كان في الخامسة عشرة، حيث كان محله في ساحة البرج، يعاني اضافة الى القلب السكري والضغط، لذلك لم يتحمل هول الصدمة، (مات فقع)، رحل تاركاً اولاده الاربعة ميشال، طوني، كريم وريتا، وزوجته التي لا تصدق الى الآن أنها فقدت أحنّ إنسان".


ليست المرة الأولى
أراد جورج أن يربح 1500 دولار فرق صرف الأموال فحلّت الكارثة، وهذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها للسرقة بل كما قال قريبه: "قبل ثلاث سنوات سُرق محله وقتل موظفه وقد ضجت حينها وسائل الاعلام بالخبر". جيران جورج مصدومون من هول ما حدث، سمعوا سابقاً عن عمليات نصب لكن ان يتعرض جارهم لها من دون أن ينتبهوا حتى لوجه الزبونين حين دخلا المحل فهنا الكارثة، وكما قال انطوان مطر صاحب محل بيع الألبسة الملاصق لمحل جورج: "لم أرَ النصابين حين دخلا، لكن تفاجأت عندما حمل الشباب صليبي مسرعين به الى المستشفى، كان غائباً عن الوعي". وأضاف "سأفتقد هدوءه، وتبادل أطراف الحديث معه، يومها صبّحني كعادته من غير أن أتوقع أني لن أتمكن من وداعه".


التحقيق مستمر
القوى الامنية حضرت الى المكان وفتح مخفر برج حمود تحقيقاً بالحادث مستعيناً بما سجلته الكاميرات في محل الصيرفة وفي المنطقة لكشف هوية من قاما بعملية النصب، لكن كما قال مصدر أمني لـ"النهار" فإن" التحقيق لا يزال مستمراً ولم يتم ايقاف أحد حتى الساعة".
عمليات نصب واحتيال عدة سمعنا عنها في الفترة الأخيرة معظمها يعتمد على خفة اليدين في سرقة الضحية، لكن من أكبرها ما حصل مع جورج حيث فقد حياته إلى جانب أمواله!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم