الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هولاند في الأردن... والبحث سيتركز حول اللاجئين و"داعش"

المصدر: (أ ف ب)
هولاند في الأردن... والبحث سيتركز حول اللاجئين و"داعش"
هولاند في الأردن... والبحث سيتركز حول اللاجئين و"داعش"
A+ A-

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند الى الاردن، المحطة الثالثة والاخيرة من جولته الشرق اوسطية، اذ سيبحث أزمة اللاجئين السوريين ومكافحة تنظيم #الدولة_الاسلامية المتطرف.


وكان في استقبال هولاند في مطار الملكة علياء الدولي وزير التخطيط عماد الفاخوري وأمين عمان عقل بلتاجي، ومحافظ العاصمة خالد ابو زيد، والسفير الأردني في باريس مكرم القيسي، والسفير الفرنسي في عمان ديفيد بيرتولوتي وعدد من المسؤولين.


ووفق مصدر في الرئاسة الفرنسية، فإن هذه الزيارة الرسمية ستكون فرصة الى هولاند لإعادة تأكيد تضامن ودعم فرنسا لهذا البلد الذي يستضيف أكثر من 600 الف لاجئ سوري.


واضاف ان "الرئيس الفرنسي سيحيي الملك عبد الله الثاني على الدور الريادي الذي يلعبه الاردن في مجال مكافحة الإرهاب".


وسيزور الرئيس الفرنسي قاعدة الامير حسن الجوية التي تقع على مسافة مئة كلم شمال شرق عمان، والتي تقلع منها الطائرات الفرنسية المشاركة في الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في #سوريا و#العراق.


وبالاضافة الى ذلك، تتوقع الجمعية الفرنسية لضحايا الارهاب من هولاند بأن "يطلب تسليم الاشخاص المتورطين في التفجير الذي وقع في شارع روزييه في باريس في 28 اب من العام 1982 والذي ادى الى مقتل ستة اشخاص".


كما سيشارك الرئيس الفرنسي الذي يرافقه في زيارته 30 رجل اعمال في المنتدى الاقتصادي الاردني الفرنسي الذي تستضيفه غرفة تجارة عمان.
ثم يعقد اجتماعا مع ممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمات غير حكومية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم