بالصور: ماراتون "عناقيد الأمل" في ذكرى العدوان الإسرائيلي على الجنوب

17 نيسان 2016 | 16:17

المصدر: النبطية –"النهار"

  • المصدر: النبطية –"النهار"

بدعوة من مكتب الشباب والرياضة في #حركة_أمل، أطلق وزير المال علي حسن خليل ماراتون "عناقيد الأمل" من أمام سرايا #النبطية الحكومية لمناسبة الذكرى السنوية للعدوان الاسرائيلي على الجنوب اللبناني في 18 نيسان من العام 1996.

وكان في مقدمة الحضور النائبان هاني قبيسي وقاسم هاشم، وجهاد جابر ممثلاً نائب النبطية ياسين جابر، وعلي قانصو ممثلاً رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ومحافظ النبطية القاضي محمود المولى، ورئيس بلدية النبطية أحمد كحيل الى حشد من رؤساء البلديات والشخصيات الأمنية والفاعليات التربوية والاجتماعية.

ويذكر أن المشاركين في السباق حسب الفئات العمرية انطلقوا من امام السراي في سباق الـ كيلومتر والـ 4 كيلومتر والـ 7 كيلومتر حتى دوار كفررمان، والعودة في محيط النبطية ثم التجمع أمام منصة الاحتفال قرب السرايا، كما كانت عروض للكاراتيه باشراف البطل الدولي ابرهيم كمال.

وألقى خليل كلمة طالب فيها "شباب الجنوب وشباب لبنان ان يجدّد امله بهذا الوطن وبقيامته التي لن تكون الا اذا استمررتم على رفضكم لمنطق الممارسات الطائفية، لنظام الطائفية الذي يعيق تقدّم هذا البلد"، وقال: "انتم املنا في ان تترجموا احلامنا في إلغاء الطائفية السياسية، باقرار قانون انتخابات تشاركون فيه كلكم انتم يا شباب لبنان، انتم الذين تحرمون من المشاركة في سن الـ 18، اصرخوا اليوم تجديدا للمطالبة بتطوير نظامنا السياسي، بفتحه على المدى الذي يلبي طموحات الناس، في التمثيل الحقيقي من جهة، وفي التعبير عن النظرة الى الحداثة، والى المستقبل والى دولة المواطنة التي لا يصنّف فيها الناس على اساس طائفي او طبقي".

وتابع خليل "معكم سنطوّر نظامنا السياسي، معكم سنتابع النضال الذي يخوضه دولة الرئيس نبيه بري من خلال الحوار الوطني لنرسي قواعد تفتح على حلّ ازماتنا السياسية في البلد من انتخاب الرئيس الى عمل المجلس النيابي الى تفعيل الحكومة لنلبي حاجات الناس وطموحاتها، عزّزوا ثقتكم بهذا الوطن واجعلوا هذا الموعد موعد محبة وتجديد للامل على مدى السنين، انتم اليوم ترسلون من المنطقة التي أراد العدو احراقها وقتل روح الحياة فيها، ترسلون لباقي الوطن وللعالم كل العالم رسالة إصرار وأمل، رسالة حياة اجعلوا كل حياتكم من اجل المستقبل الافضل لكل لبنان على امل ان نلتقي معكم في السنوات المقبلة، والى مزيد من عناقيد الامل تمتد على مساحة الوطن".

وختاماً اعلن خليل ومسؤول مكتب الشباب والرياضة عمران حسن النتائج، وجرى تتويج الفائزين في السباق ووزعت الهدايا على العديد من المشاركين .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard