السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ليلة من الاشتباكات في طرابلس الليبية... وهدوء منذ الصباح

المصدر: (أ ف ب)
ليلة من الاشتباكات في طرابلس الليبية... وهدوء منذ الصباح
ليلة من الاشتباكات في طرابلس الليبية... وهدوء منذ الصباح
A+ A-

تشهد العاصمة الليبية منذ الصباح هدوءا بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة لم تعرف بعد الجهات التي تقف خلفها ولا ما اذا كانت اسفرت عن خسائر في الارواح.


ووقع تبادل كثيف لاطلاق النار في بداية مساء السبت في حي الاندلس الراقي في شمال العاصمة، ودوت اصوات انفجارات يرجح ان تكون ناجمة عن اطلاق قذائف صاروخية.


وبقيت اصوات الانفجارات وتبادل اطلاق النار وصفارات سيارات الاسعاف تسمع بين الحين والاخر، الى ان تجددت الاشتباكات العنيفة صباحا واستمرت ساعتين.


وتقع في هذا الحي مقرات سفارات عربية واجنبية، ومنازل سياسيين ليبيين بينهم اعضاء في حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الامم المتحدة.
وصباح الاحد، انتشر عناصر من الشرطة في الحي الذي شهد اشتباكات، وبدت حركة السير اقل كثافة من المعتاد في اول ايام الاسبوع.


وخرقت هذه الاشتباكات الهدوء الذي عم المدينة منذ دخول حكومة الوفاق الوطني اليها في نهاية شهر اذار، وهي خطوة اثارت توترا امنيا لساعات في طرابلس وتسببت باطلاق نار واغلاق طرق، الا انها سرعان ما توقفت.


وجاءت هذه الاشتباكات بعيد ساعات قليلة على زيارة قام بها الى طرابلس وزيرا الخارجية الفرنسي جان-مارك آيرولت والالماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك في ختام اسبوع حافل بالزيارات الديبلوماسية التي شملت خصوصا زيارة لوزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني وسفراء دول اوروبية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم