الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الفورمولا 1": فوز ثالث توالياً لروسبرغ في الصين

"الفورمولا 1": فوز ثالث توالياً لروسبرغ في الصين
"الفورمولا 1": فوز ثالث توالياً لروسبرغ في الصين
A+ A-

واصل سائق "مرسيدس" الالماني نيكو روسبرغ انطلاقته الصاروخية في بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1"، بتحقيق فوز ثالث توالياً اليوم الاحد في جائزة #الصين الكبرى، المرحلة الثالثة على حلبة شنغهاي.


وتقدم روسبرغ مواطنه سائق "فيراري" سيباستيان فيتيل وسائق "رد بول – تاغ هوير" الروسي دانيال كفيات.
وأنهى روسبرغ السباق بـ 1:38:53:891 ساعة، متقدماً فيتيل بفارق 37:776 ثانة وكفيات بفارق 45:936.
وكان روسبرغ حسم السباق الافتتاحي في اوستراليا، ثم خرج فائزاً في السباق الثاني بالبحرين.
ويقام السباق المقبل في سوتشي بروسيا في الاول من ايار المقبل.
وحقق روسبرغ فوزه السادس توالياً، اذ كان انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله البريطاني لويس هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع "ماك لارن"، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.


كما انه الفوز الـ 17 لروزبرغ في مسيرته.
وعزز السائق الالماني رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 75 نقطة، بفارق 36 نقطة عن هاميلتون الثاني.
من جهته، انهى هاميلتون السباق بالمركز السابع بعد ان كان انطلق من المركز الاخير بسبب عقوبة فرضت عليه بفارق 1:18:230 دقيقة عن روسبرغ، كما انه اضطر الى الدخول الى غرفة الصيانة لتبيدل الجناح الامامي لسيارته بعد تضرره مباشرة في اللفة الاولى.
وانطلق هاميلتون من المركز الاخير بعد معاناته من مشكلات ميكانيكية، اذ ابلغ مسؤولي "مرسيدس" عن عطل في وحدة الطاقة لديه، قبل انطلاق التجارب. وهو كان تعرض لعقوبة ارجاعه خمسة مراكز بسبب تبديله علبة غيار السرعات.
كانت الانطلاقة صاخبة وشهدت بعض الاصطدامات التي دفعت بالسيارات الى الدخول مباشرة منذ اللفة الثانية الى غرف الصيانة.
ودخلت سيارة الامان في اللفة الرابعة لتتيح الفرصة امام المعنيين لازالة الحطام من ارض الحلبة والذي ادى الى ثقب في اطار سيارة الاوسترالي دانييل ريكياردو، حسب ما اكدت "بيريلي" التي تزود حصريا سيارات الفورمولا واحد بالاطارات.
وكان هاميلتون انتزع المركز الاول من روسبرغ عند المنعطف الاول، لكن الالماني استفاد من دخول سيارة الامان لاستعادة الصدارة التي حافظ عليها حتى نهاية السباق.


واصطدمت سيارتا "فيراري" اللتان انطلقتا من المركزين الثالث والرابع، حيث صدم الالماني سيباستيان فيتيل سيارة زميله كيمي رايكونن عندما حاول تجنب بسيارة كفيات.


وشارك سائق"ماك لارن" الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 في السباق بعد موافقة الاتحاد الدولي، وذلك بعد منعه من ذلك في جائزة البحرين لاسباب طبية نتيجة حادثه الدراماتيكي في جائزة اوستراليا الافتتاحية للموسم. وحلّ في المركز الـ 12.
يذكر انه تم العودة قبل هذا السباق الى نظام التأهل القديم بعد اعلان الاتحاد الدولي للسيارات وصاحب حقوق تنظيم بطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون الاسبوع الماضي موافقتهما اقتراح "بالاجماع" للعودة الى النظام التأهل الذي كان معمولا به في السابق قبل نسخة السنة الحالية.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم