بعد نجاحاتها في اطلاق الصواريخ البالستية... كوريا الشمالية تفشل في تجربة صاروخ موسودان

15 نيسان 2016 | 10:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فشلت #كوريا_الشمالية اليوم، في تجربة اطلاق صاروخ من طراز موسودان المتوسط المدى على ما يبدو بعد سلسلة من النجاحات التي أعلنت عنها في برنامجيها النووي والبالستي.
وأكّد مسؤول في الاستخبارات الكورية الجنوبية أن الصاروخ اختفى من على شاشات الرادار بعد ثوان على اطلاقه، مرجّحا أنّ يكون قد انفجر في الجو، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب".
كما قال مسؤول أميركي: "بتقديرنا، عملية الاطلاق فشلت"، موضحا ان الامر يتعلق "على الأرجح" بصاروخ موسودان.
وكانت وسائل اعلام كورية جنوبية أشارت أمس الى أنّ "بيونغ يانغ تحضر لاجراء تجربة لاطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى في اطار احتفالاتها بميلاد مؤسس الدولة كيم ايل-سونغ (1912-1994) جد الزعيم كيم جونغ-اون".
ويستعد النظام الكوري الشمالي لعقد مؤتمر الحزب الحاكم الذي سيكون الأول منذ 36 عاما، ويرجّح المراقبون أنّ الزعيم كيم جونغ اون يسعى في هذه المناسبة لابراز "النجاحات" التي تحققها سياسته.
ويشكك عدد من الخبراء الاجانب في مصداقية ما تعلنه كوريا الشمالية من اختبارات مماثلة والتي كثرت في الاونة الاخيرة. وفي حال تأكد أن الصاروخ الذي اختبر أخيرا هو من طراز موسودان سيشكل ذلك انتكاسة كبيرة ازاء الرأي العام من شأنها أن تعزز الشكوك حول القدرات الفعلية لكوريا الشمالية في المجال النووي، وفق المراقبين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard