الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ضوء اخضر للكهنة المثليين في كنيسة اسكتلندا\r\n

A+ A-

صوتت كنيسة اسكتلندا لمصلحة الرسامة الكهنوتية لمثليين ومثليات، بعد اعوام من الجدل بين تياري الليبراليين والتقليديين فيها. وقد فرّحت نتيجة التصويت المدافعين الاسكتلنديين عن حقوق المثليين. غير ان "الكنيسة الاسكتلندية الحرة" التي نشأت على اثر انقسام داخل الكنيسة، اعلنت ان الاقتراح الذي حاز اعلى نسبة اصوات "متناقض ومشوش".


وكان يتوجب على الجمعية العمومية للكنيسة ان تختار بين ثلاثة اقتراحات: رفض الرسامة الكهنوتية للمثليين والمثليات، السماح بها، السماح بها مع ترك الحرية لكل رعية عدم تنفيذ هذا القرار. غير ان الفوز كان من حليف اقتراح رابع للقس البرت بوغل، والذي نال 340 صوتا في مقابل 282، ويؤكد "العقيدة التاريخية والحالية للكنيسة وممارستها في ما يتعلق بالجنسية البشرية"، غير انه "يتيح مع ذلك لرعايا الكنيسة الراغبة في الابتعاد عن هذه العقيدة وهذه الممارسة".
وبموجب ذلك، تجدد الكنيسة معارضتها المبدئية الرسامة الكهنوتية للمثليين والمثليات، مع اتاحة المجال امام الرعايا الراغبة في الاقدام على مثل هذه الرسامة.


ويشار الى ان تطبيق القرار لن يكون فوريا. وقد قررت الجمعية العمومية اعادة النظر فيه خلال اجتماعها المقبل، واعتماد قواعد خاصة لتنفيذه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم