"جوهر في مهبّ الريح" جديد زينة دكاش مع سجناء رومية

14 نيسان 2016 | 13:14

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

بعد نجاح مسرحية "12 لبناني غاضب" التي قدّمتها مع سجناء #رومية عام 2009 ومسرحية "شهرزاد ببعبدا" التي قدّمتها سجينات بعبدا عام 2012، والفيلمين المصوّرين الملحقين بهما، استطاعت "مؤسسة كثارسيس" استقطاب المزيد من اهتمام الجمهور والمجتمع المدني ككلّ الى أهمية ما تقوم به في مجال المعالجة بالدراما.

لذلك باشرت المديرة التنفيذية للمؤسسة والممثلة #زينة_دكاش، منذ أواسط العام الماضي، تحضير عمل مسرحي جديد مع سجناء رومية بعنوان "جوهر في مهب الريح"، ضمن مشروع "قصّة منسييّن خلف القضبان" الذي تنفذه كثارسيس بدعم من الإتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ووزارة العدل، وهو مشروع يهدف الى تحسين الوضع النفسي والقانوني للسجناء ذوي الأمراض النفسية والسجناء المحكومين بالمؤبّد.

تسلط مسرحية "جوهر في مهب الريح" الضوء على السجناء ذوي الأمراض النفسية والسجناء المحكومين بالمؤبد لأن ما يجمعهما واحد: حكم بالسجن غير معروف الأمد. وهكذا تخرج المسرحية الى الضوء "قصص منسيين" من خلال مونولوغات قصيرة تظهر مرارة من يعانون سجنين: سجن القضبان الخارجي والسجن الداخلي.

المسرحية ستقدم في سجن رومية على خشبة بنيت خصيصا لهذه الغاية داخل أسوار السجن، وذلك أيام 11، 12، 18، 19 و25 أيار المقبل، من الثالثة بعد الظهر حتى الخامسة إلا ربعاً عصراً.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard