الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليونان: عشرات المهاجرين يغادرون "ايدوميني" الى مراكز استقبال شمالا

المصدر: " أ ف ب"
اليونان: عشرات المهاجرين يغادرون "ايدوميني" الى مراكز استقبال شمالا
اليونان: عشرات المهاجرين يغادرون "ايدوميني" الى مراكز استقبال شمالا
A+ A-

غادر 400 مهاجر على الاقل مخيم "ايدوميني" على الحدود اليونانية المقدونية، منذ اعمال العنف التي وقعت نهاية الاسبوع. ونقلتهم تسع حافلات الى مراكز استقبال اعدت لهم في شمال اليونان.


وقال مصدر ان "سبع حافلات على متنها 300 شخص غادرت ايدوميني الاثنين"، علما انه لا يزال في المخيم اكثر من 11 الفا في اوضاع مزرية. وافاد مراسل وكالة "فرانس برس" ان "حافلتين تقلان نحو 100 مهاجر غادرتا صباح الثلاثاء، بينما تستعد اربع حافلات اخرى ايضا لمغادرة المكان بعد الظهر".


واعلنت منظمة "تحرير الاطفال المسيحيين والايزيديين في العراق" غير الحكومية انها كلفت نقل نحو 100 شخص الى مخيم قرب فيريا في شمال اليونان.


كذلك، اكد مسؤول مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين في ايدوميني ليين فيدي ان مزيدا من المهاجرين يريدون مغادرة ايدوميني. وقال: "لم يعد المهاجرون يشعرون بامان بعد الحوادث الاخيرة. لذلك يجب فتح مخيمات جديدة في اسرع وقت ممكن".


وجددت الناطقة باسم الحكومة اليونانية اولغا يروفاسيلي القول ان "الاولوية حاليا هي اخلاء ايدوميني ومرفأ بيريوس بحلول عيد الفصح الارثوذكسي".
وهناك نحو 1050 مهاجرا انتقلوا من اسابيع عدة الى امام محطات في مرفأ بيريوس قرب اثينا. ووافقوا الاثنين على نقلهم الى مخيم سكارامانغاس المجاور، وفقا لمصدر حكومي. وكان هناك نحو 3800 شخص في المرفأ الثلاثاء.
الاحد اصيب نحو 260 مهاجرا، بعد اطلاق الشرطة المقدونية الغاز المسيل للدموع على الحدود، بينما اشارت السلطات اليونانية ومنظمة اطباء بلا حدود الى انها استخدمت الرصاص المطاطي ضد مجموعة مهاجرين حاولوا اقتحام الحدود.


ونددت الحكومة اليونانية باستخدام مقدونيا القوة، بينما حمّلت سكوبيي السلطات اليونانية المسؤولية، نافية في الوقت نفسه استخدام الرصاص المطاطي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم