الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روسيا: مقتل 3 انتحاريّين أمام مركز للشرطة في ستافروبول

المصدر: (و ص ف، رويترز)
روسيا: مقتل 3 انتحاريّين أمام مركز للشرطة في ستافروبول
روسيا: مقتل 3 انتحاريّين أمام مركز للشرطة في ستافروبول
A+ A-

قتل ثلاثة انتحاريين على الاقل أمس في تفجير احزمتهم الناسفة عند مدخل مركز للشرطة في بلدة نوفوسيليتسكوي الصغيرة بجنوب روسيا. ولم يوقع الهجوم خسائر في الأرواح بين رجال الشرطة او المدنيين.


وقال المسؤول الثاني في هذا المركز سيرغي كاراميشيف الذي كان هناك لحظة شن الهجوم: "فجّر ثلاثة أشخاص أنفسهم عندما أقفل الحارس باب المركز". وأضاف: "كنا نعقد اجتماعاً هذا الصباح، وسمعنا فجأة خمسة انفجارات"، موضحاً انها كانت ناجمة عن "ثلاثة انتحاريين وقنبلة يدوية". أما مصدر الانفجار الخامس فلم يعرف بعد. وأكد ان الانفجارات لم توقع "أي اصابات بين السكان أو رجال الشرطة".
وأشار الى ان هوية الانتحاريين لم تعرف بعد "ولم يبق منهم سوى أشلاء" أمام المركز.
وتحدثث الوكالات الروسية للأنباء عن وجود مهاجم رابع قتلته الشرطة خلال الهجوم الذي بدأ بعيد الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي.
لكن الناطقة باسم الشرطة المحلية ناتاليا تينشيروفا صرحت بأن واحداً فقط من المهاجمين فجر نفسه بينما قتل المهاجمان الآخران بالرصاص. وأوضحت أنه "حصل اطلاق نار في المبنى"، وان عدد المهاجمين ليس واضحاً حتى الآن.
وصرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف بان "جهوداً تبذل لفهم ما وراء" هذا الهجوم. وقال في مؤتمر صحافي هاتفي: "هل كانوا تهديداً ارهابياً أو عصابة؟ من الصعب ان نحدد من غير ان نعرف الملابسات". ورفض المحققون في المنطقة الادلاء بأي تعليق. وأظهرت مشاهد شريط فيديو صوره أحد الهواة ونشرته على الانترنت شبكة "لايف نيوز" الروسية للتلفزيون، بقع دماء تلطخ واجهة مركز الشرطة وقطع حطام متناثرة على الارض.
وطلبت الشرطة من سكان هذه البلدة الصغيرة البالغ عددهم ثمانية آلاف نسمة ملازمة منازلهم.
وقال ناطق باسم وزارة الداخلية إن السلطات ردت على الهجوم بتفعيل "خطة الحصن" التي تعني أن الشرطة وضعت في حال تأهب أعلى. وسجل أحد الشهود فيديو نشرته "لايف نيوز" يظهر ما قال إنه مكان الهجوم ومدخل يعلوه السواد لمركز الشرطة جراء الانفجار والحطام المتناثر أمامه، في حين سمعت صفارات إنذار متواصلة في الخلفية.
وتقع البلدة التي حصل فيها الهجوم بمنطقة ستافروبول قرب شمال القوقاز التي تقطنها غالبية مسلمة حيث استهدف إسلاميون متشددون رجال شرطة في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وإطلاق نار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم