أزياء ...تمنحك وزناً إضافياً!

21 نوار 2013 | 12:25

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

على كل امرأة أن تتعلم فن اختيار قطع أزيائها المختلفة والتي تستطيع من خلالها أن تخفي عيوب جسمها ولا سيما إذا كانت تعاني زيادة مؤقتة في الوزن. وإليكِ أهم الملابس التي لا يجب الاقتراب منها، نظراً الى أنها تمنحك وزناً إضافياً.

- بنطلونات الـ "Skinny" موضة رائجة حتى الآ، إلا أنه يجب على صاحبات القوام الممتلئ الابتعاد عنها فالموديلات الضيقة بطبيعة الحال تركز وتلفت الانتباه نحو المناطق الممتلئة في الجسم.

- البنطلون المنخفض الخصر: من طرق إخفاء منطقة بروز البطن ارتداء البنطلونات مرتفعة الخصر "High waist"، والابتعاد تماماً عن مجاراة الموضة وارتداء الموديلات منخفضة الخصر "Low waist"، إذ أن الأخيرة تعمل على الضعط على منطقة البطن فتقسمها إلى جزئين.
- الجاكيت القصيرة: تركز الانتباه نحو المنطقة الوسطى من الجسم.

- الأقمشة اللامعة: تلفت النظر نحو مؤخرتكِ.
- نقشة الـ Tiger : يحذر خبراء الموضة النساء ذات القوام الممتلئ من ارتدائها لأنها لا تناسك.
- الخطوط العريضة أو الدوائر: تجنّبي ارتداء الملابس المخططة بالعرض أو المنقوشة برسوم تتخذ شكلاً دائرياً، فالأولى تمنح جسمكِ عرضاً إضافياً، والثانية تجعلكِ أشبه بالكرة.
وعليكِ اختيار الأزياء ذات الألوان الأحادية قدر الإمكان.
- الفساتين الواسعة: ابتعدي عن ارتداء الفساتين الواسعة والتي تعرف باسم "Shift Dress"، والتي تكون منسدلة من منطقة الصدر وحتى الركبة من دون وجود علامات تحدد أيّاً من المناطق الأنثوية في قوامكِ.
ومن أسوأ الاختيارات التي يمكن أن تقع فيها المرأة الممتلئة هي اختيار ملابس أصغر من مقاسها الفعلي، فهذا الأمر سوف يُظهر ككل عيوب قوامكِ بوضوح، وخصوصاً في منطقة البطن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard