الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الملك سلمان في البرلمان المصري على وقع التصفيق: علينا ان نحارب معا الارهاب

المصدر: أ ف ب
الملك سلمان في البرلمان المصري على وقع التصفيق: علينا ان نحارب معا الارهاب
الملك سلمان في البرلمان المصري على وقع التصفيق: علينا ان نحارب معا الارهاب
A+ A-

دعا العاهل السعودي الملك #سلمان بن عبد العزيز في كلمة القاها امام البرلمان المصري الى توحيد الجهود لـ"مكافحة التطرف ومحاربة الارهاب".
وقال في كلمة قصيرة بعدما استقبله اعضاء البرلمان المصري بتصفيق حار مرات عدة، ان احدى المهمات التي يتعين على مصر والسعودية ان تعملا على انجازها "معا تتمثل في مكافحة التطرف ومحاربة الارهاب".


واضاف: "لقد ادركت #السعودية ضرورة توحيد الرؤى والمواقف لايجاد حلول عملية لهذه الظاهرة. فتم تدشين تحالف اسلامي عسكري" في كانون الاول الماضي. كذلك نعمل معا للمضي قدما في انشاء القوة العربية المشتركة"، وهي فكرة مصرية تعذر وضعها موضع التنفيذ حتى اليوم بسبب تحفظ دول عربية عدة عليها.


وبدأ العاهل السعودي الخميس الماضي زيارة رسمية لمصر تستغرق خمسة ايام، هي الاولى التي يقوم بها الى هذا البلد منذ توليه السلطة مطلع العام الماضي. واحيطت زيارته بمظاهر حفاوة وترحيب كبيرين انعكست في التغطية الواسعة للزيارة من قنوات التلفزيون الرسمية والخاصة.


وتعد السعودية ابرز الداعمين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ اطاحته الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013، في وقت كان لا يزال وزيرا للدفاع. ورغم بعض التباينات في المواقف السياسية تجاه الازمة السورية وعدم رغبة مصر في ارسال قوات برية للمشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، الا ان القاهرة ظلت حريصة على تدعيم علاقاتها بالرياض التي قدمت مساعدات بمليارات الدولارات الى الحكومة المصرية منذ الاطاحة بمرسي. كذلك تعتبر السعودية ان مصر سند رئيسي لدول الخليج العربية السنية في مواجهة ايران الشيعية.


وتخلل زيارة الملك للقاهرة توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم عدة، ابرزها اتفاق لانشاء صندوق استثمار برأس مال قدره 16 مليار دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم