صليب بارتفاع 13 متراً على إحدى تلال صغار البترونية

10 نيسان 2016 | 15:55

المصدر: البترون- "النهار"

  • المصدر: البترون- "النهار"

رفع أهالي بلدة صغار البترونية، صليبا بارتفاع 13 مترا بواسطة طوافة عسكرية على إحدى التلال المشرفة على البلدة وكنيستها، في حضور قائد القاعدة الجوية في مطار حامات العميد زياد هيكل وعدد من ضباط القاعدة والعناصر، رئيس رابطة مخاتير منطقة #البترون حنا بركات، مختار البلدة بيار باز، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

وأقلعت الطوافة من إحدى المواقع عند مدخل البلدة حاملة الصليب، حيث تجمع الأهالي الذين انتقلوا لاحقا الى باحة كنيسة القديسة صوفيا لمشاهدة وصول الطوافة الى الموقع المحدد وزرعها على التلة على وقع قرع الأجراس والتصفيق.

ثم التقى الجميع في قاعة الرعية، وكانت كلمة باسم الأهالي ألقاها بيار باز، قال فيها: "سيدي المصلوب والقائم من الموت، سألتك علمني أن أحمل معك الصليب لكي أكون بجانبك مع سمعان القيرواني على درب الجلجلة، صليبك نزرع اليوم على تلالنا، علمنا أن ننظر الى مطلع القمم لنراك كل صباح ونرسم إشارة صليبك فتتبارك أرضنا وبيوتنا وعائلاتنا وترفع الى مقر مجدك جميع من غادرونا فتقيمهم عن يمينك. علمنا ان نمد أيدي المصالحة الى الاقربين والابعدين لنبني وطنا للجميع، دحرج حجر القبر، ولتفتح ابواب قصر الرئاسة المصلوبة منذ عامين. علمنا ان نسمي الاشياء باسمائها، بصدق ومحبة، علمنا ان نسمي الجلاد جلادا، وناقل المتفجرات مجرما، علمنا ان نطرد العابثين بالهيكل كي يسود العدل. علمنا ان نمد الايدي للمصالحة ونبذ البغض والاحقاد، علمنا ان نعرف انه بالمحبة تبنى الاوطان فيكون مكانا لكل مواطن دون الائتمار الى السلاح ولو سموه سلاح الله ودون ارتهان الى الخارج حتى ولو كان والياً او فقيهاً".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard