الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صليب بارتفاع 13 متراً على إحدى تلال صغار البترونية

المصدر: البترون- "النهار"
صليب بارتفاع 13 متراً على إحدى تلال صغار البترونية
صليب بارتفاع 13 متراً على إحدى تلال صغار البترونية
A+ A-

رفع أهالي بلدة صغار البترونية، صليبا بارتفاع 13 مترا بواسطة طوافة عسكرية على إحدى التلال المشرفة على البلدة وكنيستها، في حضور قائد القاعدة الجوية في مطار حامات العميد زياد هيكل وعدد من ضباط القاعدة والعناصر، رئيس رابطة مخاتير منطقة #البترون حنا بركات، مختار البلدة بيار باز، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.


وأقلعت الطوافة من إحدى المواقع عند مدخل البلدة حاملة الصليب، حيث تجمع الأهالي الذين انتقلوا لاحقا الى باحة كنيسة القديسة صوفيا لمشاهدة وصول الطوافة الى الموقع المحدد وزرعها على التلة على وقع قرع الأجراس والتصفيق.


ثم التقى الجميع في قاعة الرعية، وكانت كلمة باسم الأهالي ألقاها بيار باز، قال فيها: "سيدي المصلوب والقائم من الموت، سألتك علمني أن أحمل معك الصليب لكي أكون بجانبك مع سمعان القيرواني على درب الجلجلة، صليبك نزرع اليوم على تلالنا، علمنا أن ننظر الى مطلع القمم لنراك كل صباح ونرسم إشارة صليبك فتتبارك أرضنا وبيوتنا وعائلاتنا وترفع الى مقر مجدك جميع من غادرونا فتقيمهم عن يمينك. علمنا ان نمد أيدي المصالحة الى الاقربين والابعدين لنبني وطنا للجميع، دحرج حجر القبر، ولتفتح ابواب قصر الرئاسة المصلوبة منذ عامين. علمنا ان نسمي الاشياء باسمائها، بصدق ومحبة، علمنا ان نسمي الجلاد جلادا، وناقل المتفجرات مجرما، علمنا ان نطرد العابثين بالهيكل كي يسود العدل. علمنا ان نمد الايدي للمصالحة ونبذ البغض والاحقاد، علمنا ان نعرف انه بالمحبة تبنى الاوطان فيكون مكانا لكل مواطن دون الائتمار الى السلاح ولو سموه سلاح الله ودون ارتهان الى الخارج حتى ولو كان والياً او فقيهاً".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم