لقاء تنسيقي بين "الجماعة الإسلامية" و"المستقبل" حول الانتخابات البلدية في الإقليم

10 نيسان 2016 | 14:01

المصدر: اقليم الخروب – "النهار"

  • المصدر: اقليم الخروب – "النهار"

عقدت قيادتا الجماعة الإسلامية وتيار #المستقبل في إقليم الخروب، اجتماعاً مشتركاً في مركز الجماعة الاسلامية في شحيم، حضره النائب محمد الحجار، وشارك فيه رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في الجماعة المهندس محمد قداح، المسؤول السياسي للجماعة في جبل لبنان المهندس عمر سراج، المنسق العام للتيار في محافظة جبل لبنان الدكتور محمد الكجك ومسؤولين عن الطرفين في المنطقة، حيث تم البحث في مجمل الأوضاع العامة في اقليم الخروب، لا سيما في ضوء الإنتخابات البلدية، وجرى تأكيد على التحالف والتنسيق في خوض الإنتخابية البلدية في منطقة اقليم الخروب بالتعاون مع العائلات.

وأكد المجتمعون، في بيان، على "التنسيق بين الجماعة والمستقبل والحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب، والسعي مع العائلات لتشكيل لوائح وفاقية في قرى وبلدات الاقليم، تتمثل فيها معظم العائلات، مع أهمية وضرورة أن يكون الوفاق والتعاون سيد الموقف لتجنيب المنطقة مفاعيل تلك وتأثيرات الانتخابات". وشددوا على "متابعة وبذل الجهود وكل المحاولات لتذليل العقبات أمام خارطة طريق التوافق والتحالف، والعمل على تغليب لغة الحوار والعقل والتفاهم ووحدة الصف والتكاتف، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة،في محاولة لإبعاد الانعكاسات والتأثيرات السلبية للغة التشنج والشحن والتعصب العائلي الذي يتحكم ببعض العائلات، لا سيما ان الأوضاع تتطلب منا مزيداً من التقارب والتلاقي والوحدة في مواجهة الاستحقاقات والتحديات".

واتفقوا على "أهمية وضرورة تسمية العائلات للمرشحين في القرى والبلدات من أصحاب الكفاية، لتتمكن من تحمل مسؤولياتها الكبيرة،والتي تقع على عاتقها مسؤولية إنماء قراها وبلداتها ووضع الخطط والإستراتيجيات الإنمائية لها للنهوض بها". وأكد المجتمعون على ابقاء إجتماعاتهم مفتوحة ومتواصلة في هذا الخصوص، والعمل على تثبيت التوافق من خلال مرشحين تتوافق عليهم وتسميهم عائلاتهم"، وشددوا على "أهمية تحالف العائلات ووفاقها، وضرورة ان تتمثل معظم العائلات قدر المستطاع وان لا يكون هناك عائلات مغبونة".

وأشار البيان الى انه سيعقد في الايام المقبلة اجتماعا مشتركا بين الجماعة والتيار والاشتراكي لتنسيق هذا الاستحقاق في اقليم الخروب.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard