الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مساعدات أميركية الى الأردن بالأطنان

المصدر: (أ ف ب)
مساعدات أميركية الى الأردن بالأطنان
مساعدات أميركية الى الأردن بالأطنان
A+ A-

قالت السفارة الاميركية في عمان ان "الولايات المتحدة قدمت شحنة من 47 الف و500 طن من القمح في اطار برنامج المساعدات الغذائية الاميركية الى المملكة الاردنية".


وأضافت في بيان، ان "الشحنة الثانية والاخيرة من منحة القمح الاميركية ومقدارها 47 الف و500 طن تزيد قيمتها عن 25 مليون دولار وصلت الى ميناء العقبة، من خلال وزارة التجارة الاميركية وبرنامج الغذاء من اجل التنمية".


وتابع ان "الحكومة الاردنية ستستفيد من عوائد بيع القمح لتمويل مجموعة من المشاريع التي تهدف الى زيادة الانتاجية الزراعية".
ووفق البيان، فإن "الشحنة الاولى كانت قد وصلت في شباط الماضي والاخيرة في نيسان الجاري على متن الباخرة الاميركية نسر الحرية"، مشيرا الى ان "هذه هي ثالث منحة قمح الى لمملكة خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك بعد منحة العام 2011 في قيمة 19 مليون دولار ومنحة العام 2012 في قيمة 17 مليون دولار".


كما أوضح ان "هذه المنحة تضاف الى اكثر من 1,6 مليار دولار ضمن المساعدات الثنائية المخصصة الى الأردن للعام 2016".
ويعتبر برنامج المساعدات الاميركية للاردن، احد حلفاء واشنطن الاساسيين في الشرق الاوسط، من اكبر برامج المساعدات الاميركية في العالم.


وتعاني الاردن، الذي يأوي نحو 680 الف لاجئ سوري، يضاف اليهم وفق الحكومة قرابة 700 الف سوري دخلوا الاردن قبل اندلاع النزاع السوري في 2011، ظروفا اقتصادية صعبة فضلا عن الشح في الموارد الطبيعية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم