لمَ عليك الإكثار من تناول التوت هذا الصيف؟

9 نيسان 2016 | 09:57

للتوت فوائد صحية عدة، هو مضاد طبيعي للالتهابات، وذلك بحسب نتائج نشرت ضمن مؤتمر البيولوجيا في سان دييغو (الولايات المتحدة الأمريكية). ونظراً إلى غناه بالألياف يخفف التوت من خطر البدانة وغيرها من الأمراض المزمنة، أمراض القلب والأوعية الدموية، السكري والألزهايمر.
لاحظ الباحثون من الـ Texas Woman's University أنّ مادة البوليفينول الموجودة في التوت تؤثر في إنتاج خلايا العظام، وهي حركة مضادة للالتهابات. أما بالنسبة إلى باحثين من جامعة واشنطن، فتبيّن معهم أنّ التوت يسمح بتعديل نسبة السكر في الدم وتحسين الـ syndrome métabolique لدى ذكور الفئران البدناء. كما لاحظ باحثو جامعة تكساس تحسناً لدى الفئران البدناء المصابة بالسكري التي كان لديها عيوب في القلب. يعتبر التوت غنياً بالفيتامين c، وهو واحد من أفضل الفواكه التي تحوي الحديد (0.7 ملغ لكل 100 غرام)، وهو ضروري لخلايا الدم الحمراء. كمصدر ممتاز للمعادن، يحتوي التوت على البوتاسيوم والمغنيسيوم ونسبة عالية من الكالسيوم.
كما سبق أنّ أظهرت نتائج دراسة قام بها باحثون من جامعة ماسشوستس نشرت في المجلّة العلمية The global source for Science News أنّ الـ cranberrie أو التوت البري يساعد في إزالة الخلايا السرطانيّة من القولون.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard