السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مساء طرابلس: 7 جرحى والحركة شبه مشلولة في شوارع المدينة

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
A+ A-

أشارت ادارة المستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس إلى وصول 7 جرحى منذ ما بعد الساعة الثالثة من عصر الاثنين الى قسم الطوارىء للمعالجة، اصابة 6 منهم طفيفة تمت معالجتهم وخرجوا وهم :محمد سلهب، مصطفى مغربل، محمد احمد صهيون، علي ابرهيم، فواز بشناتي واحمد نحيلي، فيما اصابة السابع متوسطة وهو يخضع لعمليات جراحية ويدعى عبد الرحمن سليمان.


ولفتت الادارة الى انه خلال تسليم جثة القتيل عبد القادر الاحمد، حصل اشكال مع ذويه في قسم الطوارىء، فيما بقي شقيقه احمد فارس الاحمد للمعالجة جراء اصابته بالاشتباكات الجارية بين منطقتي التبانة وجبل محسن.


إلى ذلك، ما زالت الطلقات النارية المتفرقة تسمع من حين الى آخر. ويرد الجيش اللبناني على مصادر النيران بالاسلحة المناسبة. كما سجل ليلاً رصاص قنص مركّز على الاوتوستراد الدولي ومستديرة الملولي ومستديرة ابو علي ومنطقة المنكوبين وشارع الشعراني.


واكد الاهالي ان الرصاص العشوائي يتساقط في اماكن بعيدة نسبيا عن مناطق الاشتباكات، لا سيما في شارع الكنائس والزاهرية وباب الحديد.


وكان الهدوء الحذر ساد في محاور الاشتباكات بين باب التبانة وجبل حسن في طرابلس، منذ الثامنة مساء وحتى اللحظة، وتخرقه طلقات نارية متقطعة مع استمرار عمليات القنص بين الحين والآخر، فيما يرد الجيش اللبناني على مصادر النيران بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ولا سيما 12.7 ملم. وتبدو الحركة في معظم شوارع المدينة شبه مشلولة مع انعدم تام لها على الاتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس بالحدود السورية، وتحديدا في موازاة باب التبانة والملولة، وصولا إلى البداوي.


إلى ذلك، تظاهر عدد من اهالي بلدة تعلبايا، سلميا، بالقرب من جامع عمر بن الخطاب، تضامنا مع أهالي طرابلس.


من جهتها، نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، كلا من الشهيدين الجندي أول علي شحادة والمجند الممددة خدماته عمر الحاج عمر، اللذين استشهدا بتاريخ 20/5/2013 خلال قيامهما بمهمة حفظ أمن واستقرار في مدينة طرابلس. وعرضت المديرية نبذة عن حياتهما: "الجندي أول علي شحادة : من مواليد 15/9/1984 بيت أبي صليب - بعلبك، تطوع في الجيش بتاريخ 15/9/2006، حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة. الوضع العائلي: عازب... المجند الممددة خدماته عمر الحاج عمر: من مواليد 16/1/1991 وادي فعرة - الهرمل، تطوع في الجيش بتاريخ 11/9/2009، حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة، الوضع العائلي: عازب".


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم