السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

181 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا في الربع الأول من السنة

المصدر: "رويترز"
181 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا في الربع الأول من السنة
181 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا في الربع الأول من السنة
A+ A-

ارتفع عدد طلبات اللجوء في #ألمانيا في الربع الأول من العام، مع بدء دراسة السلطات المختصة جزءاً من ملفات اللاجئين الذين تدفقوا بأعداد كبيرة في العام الماضي.


وقالت وزارة الداخلية الألمانية، إن السوريين شكلوا تقريباً نصف عدد الطلبات التي بلغت 181000 طلباً، أي أكثر من ضعف الإجمالي المسجل قبل سنة.
وغالبية من وصلوا إلى ألمانيا العام الماضي ويزيد عددهم عن مليون مهاجر، كانوا يسجلون أولاً في مراكز للإيواء حيث ينتظرون لأسابيع أو شهور قبل أن يحق لهم التقدم بطلب اللجوء.


وقال وزير الداخلية الألماني وماس دي مايتسيره: "عدد طلبات اللجوء يتزايد، عدد الأشخاص الوافدين إلى ألمانيا يتناقص".
وأضاف: "هذا الكلام في الظاهر متعارض مع نفسه، إن لهذا علاقة بحقيقة أن الكثيرين من الموجودين هنا منذ فترة طويلة يتقدمون الآن فحسب للحصول على اللجوء".


وتراجع عدد الوافدين وتقلص كثيراً في آذار، مع إغلاق مسار الهجرة من خلال جنوب شرق أوروبا. وهذا بالمقارنة بنحو عشرة آلاف شخص دخلوا البلاد كل يوم في ذروة الأزمة أواخر صيف العام الماضي.


لكن تدفق اللاجئين سبّب توتراً في المجتمعات المحلية الألمانية والائتلاف الحاكم المكون من اليمين واليسار برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مما عزز صعود حزب مناهض للهجرة اجتذب أصواتا من ناخبي حزب ميركل المحافظ وشريكه في الائتلاف الحزب الديمقراطي الاشتراكي في انتخابات ثلاث ولايات الشهر الماضي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم