الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

كيري من بغداد: تحرير الموصل "يأتي على رأس لائحة الأولويات"

المصدر: (أ ف ب)
كيري من بغداد: تحرير الموصل "يأتي على رأس لائحة الأولويات"
كيري من بغداد: تحرير الموصل "يأتي على رأس لائحة الأولويات"
A+ A-

أعلن وزير الخارجية الأميركية جون #كيري اليوم، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "سيزيد الضغط" مع العراق على تنظيم #الدولة_الاسلامية، و"سيواصلان" الضربات التي تستهدف قادة هذا التنظيم.


وأعلن أيضا إن "تحرير" مدينة الموصل من أيدي تنظيم الدولة الاسلامية، "يأتي على رأس لائحة الأولويات"، وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في السفارة الأميركية في #بغداد، إن "التحالف سيعمل مع العراق من أجل زيادة الضغط، وسنواصل استهداف وتصفية قادة تنظيم داعش".
ووصل كيري إلى العراق قادماً من البحرين التي زارها أمس، حيث أجرى مباحثات مع وزراء خارجية دول الخليج حول الصراعات في العراق وسوريا واليمن، والتقى في بغداد رئيس الحكومة حيدر العبادي ونظيره ابرهيم الجعفري ورئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني.


وعن احتمال تمكن القوات العراقية من تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية"، قال: "إن الموصل ستتحرر بنهاية المطاف"، وأضاف: "من دون أدنى شك، إن الموصل هي على رأس لائحة الأولويات"، رافضاً في الوقت عينه تقديم أي تاريخ حول العمليات العسكرية المحتملة بهذا الصدد أكان من قبل القوات العراقية أم من قوات التحالف.


وكان المتحدث الأميركي باسم قوات التحالف الدولي في بغداد أعلن أمس، أن هذه القوات مستعدة لاسترداد الموصل أكثر من استعدادها لاستعادة الرقة التي تعتبر "عاصمة" التنظيم في سوريا.


وقال ديبلوماسي أميركي قبل وصول كيري إلى بغداد، إن استعادة الموصل "تحتاج إلى فترة تخطيط وتعاون مكثفين مع العراقيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم