الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الإفراج عن أحد المتهمين الـ14 باعتداءات باريس واعتقال آخر

المصدر: (أ ف ب)
الإفراج عن أحد المتهمين الـ14 باعتداءات باريس واعتقال آخر
الإفراج عن أحد المتهمين الـ14 باعتداءات باريس واعتقال آخر
A+ A-

أعلنت المحكمة الفدرالية البلجيكية إن عبد الله شعاع، أحد المتهمين البلجيكيين الـ14 في التحقيق بـ #اعتداءات_باريس، سيفرج عنه اليوم، "شرط احترامه الشروط بدقة"، فيما أوقف محمد عبريني أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في الاعتداءت عينها.


وكان عبد الله شعاع قد اعتقل في 23 تشرين الثاني 2015. ورفعت غرفة مجلس محكمة الاستئناف في بروكسل قرار توقيفه الاحتياطي، وقررت المحكمة الفدرالية "عدم استئناف هذا القرار"، وفق بيان للمحكمة اليوم.


وشعاع على معرفة بمحمد عبريني صديق الطفولة لابرهيم عبد السلام أحد انتحاريي باريس، وصلاح عبد السلام هو الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات 13 تشرين الثاني، ولم يتم إعطاء أي تفاصيل حول مكان وظروف اعتقال عبريني.


وقال وكيل شعاع، المحامي لوران كينيس لوكالة فرانس برس: "موكلي أوصل عبريني إلى مطار بروكسل-زافنتيم الدولي في حزيران، ثم جاء إلى باريس للبحث عنه في 16 تموز لدى انتهاء زيارته". وخلال ذلك، اشتبه بأن محمد عبريني تذرع بتمضية عطلة في تركيا كي يدخل إلى سوريا.


وأضاف المحامي: "شقيق موكلي كان في السجن في نفس الوقت. هذا الأمر ليس له أية علاقة مع صلاح عبد السلام ولا مع مجازر باريس".


ومع ذلك، ظل عبد الله شعاع ملاحقاً بتهمة "اغتيالات ارهابية ومشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية"، لأن أي تهمة توجه في بلجيكا لا يمكن رفعها قبل انتهاء التحقيق.


ووجهت التهمة حتى الآن إلى 14 شخصاً في إطار الشق البلجيكي لاعتداءات باريس، من بينهم صلاح عبد السلام الذي اعتقل في 18 آذار، وسيسلم إلى فرنسا "خلال بضعة أسابيع" وفق ما قال وكيله المحامي سيفن ماري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم