الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قاضٍ أميركي تباهى بالحكم على سجين 60 عاماً... لكنّ الحُكم أُلغي

المصدر: "أ ف ب"
قاضٍ أميركي تباهى بالحكم على سجين 60 عاماً... لكنّ الحُكم أُلغي
قاضٍ أميركي تباهى بالحكم على سجين 60 عاماً... لكنّ الحُكم أُلغي
A+ A-

نال اميركي، يمضي عقوبة بالسجن 60 عاما بتهمة القتل، الغاء للحكم مع اعادة المحاكمة بعدما تباهى القاضي الذي ادانه باصداره "دائماً" احكاماً بالسجن لهذه المدّة الطويلة في قضايا مشابهة.


واعتبرت المحكمة العليا في ولاية نيوجيرزي في قرار أنّ مثل هذا التصريح الصادر عن قاض "ينسف ثقة العموم بنظامنا القضائي والجنائي".
واقرّ القضاة في اعلى هيئة قضائية في هذه الولاية الواقعة في شرق الولايات المتحدة بالاجماع حق باتريك ماكفارلاين (27 عاما) الذي ادين بتسببه باصابة قاتلة لرجل جراء اطلاق نار ترافق مع عملية نشل. وستعاد محاكمة السجين بتهمة القتل مع ظروف مشددة للعقوبة.


وحكم قاض بإدانة ماكفارلاين بالتهمة الموجهة اليه، لكن كما يحصل عادة في النظام القضائي الاميركي تم النطق بالحكم من جانب القاضي الذي يرأس الجلسة.


هذا الاخير واسمه روبرت بيلماير اخبر المتهم بعد ثلاثة عشر شهرا خلال محاكمة جنائية اخرى بضرورة عدم توقع اصدار قرار اكثر رأفة من جانبه.
وقال القاضي بيلماير خلال المداولات: "اعطي دائما للمتهمين المدانين بجرائم قتل مع ظروف مشددة للعقوبة احكاما بالسجن لفترة لا تقل عن 60 عاما ويمكنكم التحقق من سجلي في هذا المجال".


وبالفعل، اصدر هذا القاضي على اثر ما لا يقل عن ثلاث محاكمات اخرى احكاما بالسجن 60 عاما وفق القرار الصادر عن المحكمة العليا في نيوجيرزي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم