البنتاغون: عدد مقاتلي "داعش" تضاعف في ليبيا

8 نيسان 2016 | 07:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن قائد القوات الاميركية في افريقيا الجنرال ديفيد رودريغيز ان عدد مقاتلي تنظيم #الدولة_الاسلامية تضاعف في #ليبيا خلال عام ونصف اذ بات يتراوح بين اربعة الاف وستة الاف جهادي.
وقال الجنرال رودريغيز للصحافيين في البنتاغون ان عدد مقاتلي التنظيم الجهادي في ليبيا "يتراوح ما بين اربعة الاف وستة الاف"، مشيرا الى ان هذا العدد "تضاعف خلال الاشهر الـ18 الماضية".
لكن الجنرال الاميركي طمأن الى ان تمدد التنظيم الجهادي في ليبيا "هو اصعب بكثير" مما كان الامر عليه في سوريا او العراق.
واضاف "من المحتمل" ان يتمكن الجهاديون يوما ما من السيطرة على جزء من الاراضي الليبية و"لكن في الوقت الراهن انا لست قلقا من هذا الامر".
واوضح قائد القيادة الاميركية في افريقيا ان الجهاديين "ليس لديهم مقاتلون محليون يعرفون البلد جيدا" كما هي عليه حالهم في سوريا والعراق.
وأضاف ان ما يزيد ايضا من صعوبة المهمة على الجهاديين في ليبيا هو ان عناصر الميليشيات الليبية لا يروق لهم ان تتدخل جهات غير ليبية في الشؤون الداخلية لبلدهم.
ولفت الجنرال الاميركي ردا على سؤال عن امكانية حصول تدخل عسكري دولي ضد الجهاديين في ليبيا ان الامر "يتوقف على ما ستطلبه منها حكومة الوفاق الوطني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard