الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

علي مزهر: سعيد في هوبس\r\nولا مفاوضات مع الرياضي

المصدر: "النهار"
أحمد رميتي
علي مزهر: سعيد في هوبس\r\nولا مفاوضات مع الرياضي
علي مزهر: سعيد في هوبس\r\nولا مفاوضات مع الرياضي
A+ A-

على رغم صغر سنه وخبرته المتواضعة، نجح لاعب هوبس علي مزهر (20 سنة) في فرض نفسه بين نجوم كرة السلة اللبنانية. وهو قدم أداءاً طيباً في مرحلتي الذهاب والاياب من الدوري المنتظم، ولفت أنظار مراقبي ومتابعي دوري الأضواء، ما أثار جدلاً حول جديّة استمراره الموسم المقبل مع فريقه الحالي، الذي فاجئ الوسط السلّوي بترتيبه المميّز.
مزهر نفى في حديث لـ "النهار"، ما أشيع عن مفاوضات تجرى حالياً مع النادي الرياضي حيث تلقن كرة السلة في أماديميته، بغية ضمه إلى صفوف الفريق الموسم المقبل، مؤكداً أنه "سعيد جداً مع هوبس ويرغب الاستمرار معه"، لافتاً الانتباه إلى أن "كل لاعب لبناني يتمنى لو يرتدي الكنزة الصفراء. "الرياضي ناد عريق وبطل قارة آسيا، لكن في حال تلقيْت عرضاً للعب معه، ستكون موافقتي مشروطة بعدم البقاء على دكة الاحتياط، بل أن أكون عنصراً مؤثراً في الفريق".
وتابع:"قدمّت هذا الموسم أداء جيداً في مرحلتي الذهاب والاياب من البطولة، إلا أني أرتكب أحياناً أخطاء قاتلة تضر بالفريق، كوْني أفتقد عامل الخبرة، فضلاً عن أني لم أخض تجارب ناجحة مع نوادٍ محلية سابقة، إضافة إلى أني ألعب لمدة تقارب ا40 دقيقة، ما يتطلب لياقة بدنية عالية وجهوزية فنيّة على مختلف الصعد من أجل الحفاظ على الجهد الذي أبذله بداية كل مباراة، وخصوصاً من ناحية الرميات الثلاثية التي تمنح المباراة لوْناً مميزاً وترفع من أداء صانع الألعاب لأهميتها في حسم المباريات".
وعن المستوى المغاير الذي ظهر فيه هوبس في دوري المجموعات، شرح مزهر قائلاً:"في مرحلة الذهاب، قدم نادي هوبس مستوى رائعاً في بداية البطولة، إلا أنه تراجع في دوري المجموعات بسبب استهتار الفريق من الناحية الدفاعية، وعدم إلتزامنا بتعليمات المدرب، ما أسفر عن وقوعنا في فخ الأخطاء القاتلة وخسارة مباراتي المتحد والحكمة، نظراً إلى أن الفريقيْن ينافسان جدياً على لقب البطولة"، مؤكداً أننا "سنعود إلى سكة الانتصارات، إلا أن ذلك يتطلب وقتاً في ظل المستوى المتصاعد الذي تقدمه النوادي المنافسة". وأمل في "تقديم أداء متوازنا مع الرياضي مساء الأربعاء، لعدم السقوط على أرضه بفارق ثلاث نقاط كما جرى في المواجهة الأولى، علماً أنه يملك لاعبين مميزين على دكة الاحتياط، إضافة إلى لاعبي الخبرة ".
وحول العوامل التي يتفقدها فريقه وتحول دون إحرازه لقب البطولة، قال: "يحتاج الفريق إلى لاعبين مؤثرين يصعب إيقافهم لاحراز اللقب، فضلاً عن روح قتالية عالية وانسجام بين كافة الاعبين، إضافة إلى امتثال لاعبي الأجانب الذين يقدمون مستوى لافتاً هذا الموسم لتعليمات المدرب"، موضحاً أنه "في الوقت الحالي، سقف طموحات هوبس يختلف عن الفرق الأخرى. في حال بلغنا الدور نصف النهائي "فاينال فور"، سيكون ذلك بمثابة إنجاز".
واستغرب مزهر عدم دعوته إلى صفوف المنتخب الوطني الصيف الماضي في استحقاقه الآسيوي المؤهل لنهائيات أولمبياد الريو .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم