الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

حبيش من عكار: نتمنى أن تحمل الأيام المقبلة بشارة انتخاب الرئيس

المصدر: عكار- "النهار"
حبيش من عكار: نتمنى أن تحمل الأيام المقبلة بشارة انتخاب الرئيس
حبيش من عكار: نتمنى أن تحمل الأيام المقبلة بشارة انتخاب الرئيس
A+ A-

في مناسبة عيد البشارة، ترأس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده قداسا احتفاليا، في كنيسة مار يوسف في بلدة خربة الجرد. وعاونه فيه المونسنيور الياس جرجس، خادم الرعية الخوري كامل كامل، والكهنة: انطونيوس سابا، جان صعب، وفيليب خوري. حضر القداس النائب هادي حبيش، آمر فصيلة مشمش النقيب عماد عازار، وحشد كبير من أهالي بلدة خربة الجرد.


في بداية القداس، تحدث الخوري كامل باسم الاهالي مرحبا بالمطران بو جودة في بلدته وبين ابناء رعيته، وتوجه الى الاهالي قائلا: "نأمل ان تكون عودتكم اليوم الى هذه البلدة فاتحة خير، وان تعودوا اليها باستمرار".


وبعد الانجيل المقدس، ألقى المطران بو جودة عظة شكر فيها الاهالي على الاستقبال "الحاشد والمميز"، آملا ان "اراكم دائما مجتمعين في هذه البلدة الجميلة والعزيزة على قلوبنا جميعا، فنحن نريد ان نبني كنيسة البشر، وليس الحجر. صحيح ان لقمة العيش دفعتكم بعيدا من هذه الارض، إلا ان هذا الامر لا يعني انكم نسيتم ارضكم وارض اجدادكم، لذلك اطلب منكم ان تعودوا إليها باستمرار، وان تشجعوا أولادكم للعودة اليها، والى عدم التفريط بأي حبة من ترابها".


بعد القداس، أقيم حفل غداء على شرف الحاضرين، ثم جال المطران بو جودة والنائب حبيش وفاعليات، في البلدة، فأعرب حبيش عن سروره في حضور اهالي البلدة، واعدا "في المساعدة لدى الجهات المعنية لإنشاء بلدية للبلدة اسوة في بقية القرى والبلدات"، مشيرا الى ان "عكار تنتظر جميع ابنائها الذين هجرتهم الحرب او غياب الدولة".


وأضاف: "نهضة بلداتنا وعمرانها لا يمكن ان تتم الا بتضافر جميع الجهود وعكار العيش المشترك والوحدة الوطنية ستبقى نموذجا يحتذى به في لبنان والعالم".


وشكر المطران بوجودة "على اهتمامه وحضوره الدائم، وثمن نشاط كاهن الرعية، متمنيا "ان تحمل الينا الايام المقبلة بشارة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم