لهذه الأسباب تركت غادة عيد "الجديد"

3 نيسان 2016 | 16:29

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

فيما يُعرض مسلسل "كواليس المدينة" من كتابتها عبر قناة "الجديد"، وبعد سنوات على عرض برنامجها "الفساد"، اتخذت الإعلامية غادة عيد القرار: مغادرة المحطة والانتقال إلى محطة "أم تي في" لتقديم برنامج "علم وخبر" قبل رمضان، فماذا جرى؟

في اتصال مع "النهار"، أوضحت عيد أسباب اتخاذها هذا القرار بالقول: "السبب أنني أريد أن أطوّر نفسي، ككل صحافي يرغب في اختبار فرص جديدة. ما عادت الأوضاع في "الجديد"، مع كامل احترامي لهذه القناة التي أحبّ وأقدّر، تشبهني. أنا الآن أمام مفترق طرق. بدأت كتابة الدراما، وأودّ البحث عن انطلاقة مختلفة لتطوير نفسي وأسلوب تقديمي البرامج، ومهنتي".

وتتابع: "أنا أؤمن أنّ المهنية لا تشترط طرقاً رخيصة لرفع نسب المُشاهدة. أرفض أن أُقارن بأحد، فبرنامجي يحمل قضية وهو فريد من نوعه، وأرفض أن يُقال إنّه شبيه بالبرامج التي تُعرض بهدف المنافسة الرخيصة عبر الشاشات. توجّه إدارة المحطة شيء، وتوجّهي شيء آخر. كذلك بالنسبة إلى رؤيتهم ورؤيتي. في مكان ما، لم أعد أشعر بأنّ المحطة تشبهني. "أم تي في" أيضاً محطة دفعت غالياً أثمان الحرية، وأنتظر أن أطلّ بأسلوب مختلف ورؤية مغايرة لما قدّمت". 

وختمت: "لا خلاف مطلقاً بين الجديد وبيني. كلّ ما في الأمر أنّ وجهات النظر حيال بعض الأولويات مختلفة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard