الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دار "ايف سان - لوران" تعلن مغادرة هادي سليمان إدارة التصاميم

المصدر: (و ص ف)
دار "ايف سان - لوران" تعلن مغادرة هادي سليمان إدارة التصاميم
دار "ايف سان - لوران" تعلن مغادرة هادي سليمان إدارة التصاميم
A+ A-

أعلنت دار "إيف سان - لوران" التابعة لمجموعة "كيرينغ" عن مغادرة مديرها للتصميم والصورة هادي سليمان منصبه بعد مهمة دامت أربع سنوات، من دون الإعلان عن خلف له.


وقد قام هادي سليمان منذ تعيينه في منصبه في آذار 2012 "بإعادة موضعة الماركة بصورة كاملة ... وأعطى دفعا جديداً وفتح صفحة جديدة في تاريخ إحدى أكبر دور الأزياء الفرنسية"، وفق البيان الصادر عن مجموعة "كيرينغ".
وصرحت الرئيسة المديرة التنفيذية لـ "إيف سان - لوران" فرانشيسكا بيليتيني في البيان، أن "المنحى الذي أخذته المجموعة خلال السنوات الأربع الأخيرة يشكل دعامة ممتازة يمكن أن نرتكز عليها لضمان نجاح مستدام للماركة".
وقال رئيس مجموعة "كيرينغ" فرنسوا - هنري بينو والتي تملك خصوصاً "غوتشي" و"بوتيغا فينيتا" و"بالنسياغا" و"بوما" إن "الإنجازات التي حققتها "إيف سان - لوران" خلال السنوات الأربع الاخيرة ستبقى بمثابة فصل فريد من نوعه في تاريخ الدار".
وأكدت مجموعة "كيرينغ" أنه "سيتم الإعلان عن هيكلية إدارية جديدة للتصاميم في الوقت المناسب".
وكان هادي سليمان ذو الأصول التونسية والإيطالية قد خلف عام 2012 الإيطالي ستيفانو بيلاتي على رأس الإدارة الفنية لكل التصاميم والمجموعات في "إيف سان - لوران".
وبعد شهرين على تسلم مهماته، غير اسم مجموعات الألبسة الجاهزة التي تصممها الماركة إلى "إيف سان - لوران باريس".
وانضم سليمان البالغ من العمر 47 عاماً إلى الدار الفرنسية عام 1997 متبوئا رئاسة المجموعات المخصصة للرجال وغادرها مكللا بالنجاح عام 2000 بعد شراء الماركة من الإيطالية "غوتشي" والتحاق توم فورد بها.
وتولى الإدارة الفنية لمجموعات الرجال في دار "ديور" بين 2000 و2007.
وانتقل سليمان الذي درس الأدب الكلاسيكي للعيش في لوس أنجلس بعد مغادرته "ديور".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم