الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حمالات صدر للكلاب ومواقع لتوظيف الأطفال... كذبة أول نيسان؟

المصدر: "رويترز"
حمالات صدر للكلاب ومواقع لتوظيف الأطفال... كذبة أول نيسان؟
حمالات صدر للكلاب ومواقع لتوظيف الأطفال... كذبة أول نيسان؟
A+ A-

في عام سياسي بدا الواقع فيه أغرب من الخيال وجد الراغبون في المزاح صعوبات كبيرة لابتكار نكات جديدة لكذبة نيسان يعلو صداها الضجيج اليومي لانتخابات الرئاسة الأميركية.


ويبدو أنّ التقليد القديم لا زال رائجاً حيث حفلت الأجواء اليوم بأكاذيب وحملات إعلانية زائفة تبيع كل شيء من حمالات صدر للكلاب حتى مكاتب توظيف للأطفال.


وتعاونت شركة الملابس الداخلية النسائية "ثيرد لاف" مع "دوج فاكاي"، وهي خدمة لمجالسة الحيوانات الأليفة، في الكشف عن خط إنتاج وهمي جديد لحمالات صدر للكلاب.


والخدعة غريبة ومعقولة في الوقت ذاته، فقد عرضت الحملة الإعلانية للحمالات الجديدة على الإنترنت صوراً لكلاب يرتدون حمالات صدر ويحدقون في لا شيء.


وأشار فريق كرة القدم الأميركية بكلية "دارتموث" في "نيوهامبشير"، الذي بدأ العام الماضي في الاستعانة بأجهزة روبوت تسمى "إم.في.بي" لتقليل التصادم بين اللاعبين خلال التدريبات، الى أنه "سيبدأ في الدفع بها في المباريات من العام المقبل".


وقال مدرّب الفريق بادي تيفينز مازحاً في تسجيل فيديو: "في المستقبل سندفع بأجهزة إم.في.بي للمنافسة في المباريات". وأضاف: "إنها فرصة مدهشة وسيقوم اللاعبون بأدوارهم عبر اجهزة تحكم عن بعد."


وانضم المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية تيد كروز للمازحين وكتب على تويتر إنّ "منافسه دونالد ترامب قبل الدخول في مناظرة معه لكنه سارع بالقول إن التغريدة مجرد نكتة".


وأكّدت المتحدثة باسم غوغل المالكة ليوتيوب لورين فيروسيو أنّ الموقع "شهد بروز كذبات المشاهير هذا العام حيث استخدم مغني الراب سنوب دوج الموقع للترويج لتجربة عالم مواز سماه "سنوبافيشن".


وفي مغامرة أخرى عبر يوتيوب مازح نجم البيسبول مايك تروت ولاعبون آخرون في فريق لوس أنجليس انجلز زميلهم جاريت ريتشاردز بتوريطه في عرض كاذب للزواج حدث بالخطأ في مطعم مزدحم.


ورُوِّجَت كذبة أخرى بخصوص "وظائف للأطفال" وهي كذبة قالت تيرني أوكيس المتحدثة باسم وكالة "باك ميديا آند ماركيتينج" إنها خدمة "مزيفة جديدة تساعد الأطفال للعثور على وظائف أحلامهم".


ويظهر الفيديو أطفالاً ينقرون على لوحات المفاتيح ويزحفون خارجين من مصاعد شركاتهم بينما يشرح الفيديو مهاراتهم ومؤهلاتهم قائلاً إنهم يتعلمون "10 مرات أسرع من البالغين ويتعلمون اللغات بسرعة ولا ينامون طوال الليل".


وقال الفيديو: "نريد أن نساعد الأطفال ليقفوا على أقدامهم" قاصدين بذلك المعنى الحرفي للجملة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم