البابا يستقبل انغيلا ميركل لمدة 45 دقيقة

18 نوار 2013 | 16:57

استقبل البابا فرنسيس اليوم، المستشارة الالمانية انغيلا ميركل لمدة 45 دقيقة في الفاتيكان خلال زيارة خاطفة قامت بها الى ايطاليا.
واعلن الفاتيكان في بيان "خلال هذه المحادثات الودية تم التذكير بالتاريخ الطويل للعلاقات بين الكرسي الرسولي والمانيا كما جرى التطرق الى موضوعات ذات اهتمام مشترك مثل الوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والديني في اوروبا وفي العالم".
واضاف: "المحادثات تناولت في شكل خاص الدفاع عن حقوق الانسان والاضطهاد في حق المسيحيين والحرية الدينية والتعاون الدولي في سبيل السلام".
وعقد هذا اللقاء الخاص في قاعة المكتبة في حضور مترجم.
وهذا اللقاء بين ميركل والبابا اتاح ايضا "تبادل وجهات النظر حول اوروبا بصفتها مجموعة قيم ومسؤوليتها في العالم على امل التزام كل مكونات المجتمع المدني والديني في سبيل تنمية ترتكز على اساس كرامة الفرد ومن وحي مبادىء التضامن".
وبعد لقائها البابا التقت ميركل "وزير خارجية الفاتيكان" دومينيك مامبرتي لمدة عشر دقائق.
ورغم انها شاركت في قداس تنصيب البابا فرنسيس في 19 اذار، الا ان هذا اللقاء الخاص هو الاول بين ميركل والحبر الاعظم.
وقال صحافيون دخلوا الطابق الثاني من القصر الرسولي خلال قسم من اللقاء، ان المستشارة توجهت عدة مرات للبابا بالحديث بالالمانية وكان يرد في غالب الاحيان بايماءة من رأسه او كلمة "نعم" بالالمانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard