الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دفاعاً عن الديموقراطية" ورفضاً لإقالة روسيف...

المصدر: "أ ف ب"
"دفاعاً عن الديموقراطية" ورفضاً لإقالة روسيف...
"دفاعاً عن الديموقراطية" ورفضاً لإقالة روسيف...
A+ A-

ينظّم انصار الرئيسة البرازيلية #ديلما_روسيف اليوم تظاهرات "دفاعاً عن الديموقراطية" في 31 مدينة بما فيها العاصمة برازيليا حيث سيتقدم المتظاهرين الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا #دا_سيلفا، رفضاً لإقالة الرئيسة اليسارية.


ويأمل حزب العمال الحاكم في تعبئة كبيرة في هذه المدن للضغط على النواب المترددين في اسقاط روسيف.
واطلق لولا، الذي يقود تظاهرة دعم روسيف في برازيليا دعوة الى انصاره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مع تسجيلات فيديو لناشطين وسياسيين آخرين "للتصدي للانقلاب".


ومن استاد مانيه غارينشا في برازيليا، حيث جرت مباريات كأس العالم في كرة القدم في 2014، ستنطلق تظاهرة "دفاعا عن الديموقراطية" و"رفضاً للانقلاب"، لتنتهي في ساحة السلطات الثلاث القريبة من القصر الرئاسي.


وفي مؤشر الى خطورة الوضع الغت روسيف رحلة الى الولايات المتحدة حيث كان يفترض ان تحضر اليوم وغداً القمة حول الامن النووي، وفضلت البقاء في برازيليا.


دانت روسيف بالامس"انقلاباً" قالت ان المعارضة تدبره في حين تعمل على اقالتها بينما يقوم كل من المعسكرين في الكواليس بسباق محموم للحصول على اصوات نواب قبل تصويت حاسم حول هذه القضية.


وقالت في القصر الرئاسي وسط تصفيق مؤيديها ان اجراء الاقالة: "من دون ارتكاب جريمة مرتبطة بالمسوؤلية يسمى انقلاباً".
وعلى الرغم من نبرتها الحماسية، تبدو الرئيسة البالغة من العمر 68 عاماً في وضع اضعف اليوم من اي وقت مضى بعد انسحاب حليفها الاساسي في الحكومة حزب الحركة الديموقراطية البرازيلية بقيادة نائب الرئيسة ميشال تامر الذي ينتظر بفارغ الصبر تولي الرئاسة في حال اقالتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم