الكتائب لـ"النهار": لدينا كفايات من المرشحين وتخمة من التحالفات

18 نوار 2013 | 11:29

المصدر: خاص - "النهار"

  • المصدر: خاص - "النهار"

في خضم الحرب الاعلامية والسياسية المفتوحة بين "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية"، يقف حزب الكتائب في موقع الرافض والحزين على الحال التي وصل اليها الشارع المسيحي ولا سيما بعد تضييع إيصال مشروع القانون الارثوذكسي الى ساحة النجمة والذي "تنصلت"منه "القوات" وسارت تحت شراع القانون المختلط بالتعاون مع "تيار المستقبل" والحزب التقدمي الاشتراكي.

ويبدو ان نائب رئيس حزب الكتائب سجعان قزي غير متفائل في وصول لجنة التواصل النيابية في الدقيقة الاخيرة في اجتماعها اليوم الوصول والاتفاق على مشروع قانون انتخاب.

ويقول قزي في حديث لـ"النهار" ان سبب هذا الاخفاق "لا يعود الى عدم وجود قوانين صالحة"، بل يرجعه الى "وجود عدد من الاطراف الرئيسية في البلد لا تريد استحقاق الانتخابات لانها تربط الديموقاطية والعيش المشتك والتعايش بمصير الوضع في سوريا سواء من يقف مع النظام في ريف القصير أو مع من يؤيد الثورة في جسر الشغور".

ويضيف ان "حصول الانتخابات من اولويات الكتائب وان عدم الوصول الى قانون يؤثر سلبا" على الديموقراطية وواقع المسيحيين وتحسين تمثيلهم".
ويتابع "جرى تفويت فرصة سانحة في عدم الذهاب في المشروع الارثوذكسي الى النهاية وبغض النظر عن الملاحظات عليه وهو كان يؤمن وحدة الصف المسيحي".

ومن المقرر ان تعقد قيادة الكتائب اجتماعاً في الساعات الـ48 المقبلة في ضوء ما ستحمله النتائج النهائية لاجتماعات لجنة التواصل وما اذا كانت ستطلب من مرشحيها التوجه الى وزارة الداخلية لتقديم طلباتهم بعد غد الاثنين.

ويختم قزي ان لدى الكتائب "مجموعة كبيرة من المرشحين من اصحاب الكفايات وتخمة من التحالفات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard