خامنئي: كيف يمكننا القول إنّ عهد الصواريخ قد ولى؟

30 آذار 2016 | 16:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي #خامنئي اليوم، ان اطلاق ايران صواريخ ضروري لمواكبة الديبلوماسية والحوار بعد ان ووجهت هذه التجارب بادانة من الدول الغربية.

ويبدو ان هذه التصريحات رد على تغريدة للرئيس الايراني السابق المعتدل علي اكبر هاشمي رفسنجاني كتب فيها أخيراً ان "عالم الغد هو عالم الحوار وليس الصواريخ".

واكد المرشد على موقعه خلال لقاء مع رجال دين في طهران: "يعزز خصومنا باستمرار قدراتهم العسكرية والصاروخية وفي هذه الحال، كيف يمكننا القول ان عهد الصواريخ قد ولى؟".

واضاف: "في هذا العالم الذي يشبه الغابة ان سعت الجمهورية الاسلامية فقط الى التفاوض والتجارة (...) والتكنولوجيا والعلوم ولم يكن لديها امكانات للدفاع عن نفسها حتى الدول الصغيرة ستتجرأ على تهديد ايران".

واوضح: "هذا لا يعني اننا ضد التفاوض بل علينا التفاوض بحزم وتيقظ لكي لا نخدع".

ورأت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا الاثنين ان اطلاق ايران أخيراً صواريخ باليستية ينتهك القرارات الدولية طالبة من مجلس الامن الدولي النظر في هذا الخرق.

وتؤكد هذه الدول ان بعض انواع الصواريخ الايرانية قادرة على حمل اسلحة نووية وهو ما تنفيه السلطات السياسية والعسكرية في طهران بشدة.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة بعد تجارب اطلاق الصواريخ أخيراً، في حين تؤكد ايران ان ذلك من حقها وان هذه العمليات ستستمر وحتى ستزداد بدافع "الردع".

ووفق المرشد الاعلى، "في عالم اليوم والغد المعقد علينا استعمال كل الوسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدفاعية لتعزيز مكانة ايران".
واضاف: "ان خصوم الثورة (الاسلامية) يلجأون الى الحوار والتجارة والتهديدات العسكرية واي وسيلة اخرى" ضد مصالح #ايران و"عيلنا ان نكون قادرين على الدفاع عن انفسنا في كل المجالات".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard