حرب وفضل الله: للتشدّد في تطبيق القوانين ومواجهة الخرق الأمني للانترنت

30 آذار 2016 | 14:38

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عقد وزير الاتصالات #بطرس_حرب ورئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله مؤتمراً صحافياً مشتركاً، بعد انتهاء جلسة لجنة الاعلام والاتصالات لمناقشة الخرق الأمني لشبكات #الانترنت.

وأكّد فضل الله انه بعد النقاش ثبت وجود "4 محطات غير شرعية". وأضاف: "طالبنا بالإسراع في التحقيق والتشدد في تطبيق القوانين"، مشيراً الى ان "حجم الهدر نحو 200 مليون دولار في ملف الإنترنت سنويا".

وقال فضل الله أنّ "هناك أسئلة حول تلك المحطات الأربع لكننا لم نتمكن من مناقشتها بعد وقررنا أن نبقي محضر الجلسة مفتوحا حتى صباح الثلثاء المقبل".
وأضاف: "هناك بعد أمني حول اختراق إسرائيلي لشبكة الانترنت، واستمعنا من وزير الدفاع الى حجم الخرق والتحقيقات مستمرة، ولن نقبل التدخل من أحد ولا التغطية على أحد ومستمرون بهذه الروحية حتى النهاية"، لافتاً الى أنّ "المكان الطبيعي لمساءلة الحكومة هو مجلس النواب".

من جهته، اشار حرب الى أنّ ما يحصل اليوم هو "تكرار لما حصل عام 2009 بشكل غير مباشر"، داعيا "كل المعنيين لا سيما وسائل الإعلام الى التعامل مع الموضوع بشكل موضوعي بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن"، طالباً من القضاء التعجيل في التحقيق.

وعن ملف الانترنت غير الشرعي، قال حرب: "ليس لأننا أزعجنا المجرم في ملف الانترنت غير الشرعي بتنا نحن مجرمين وأصبحت وزارة الاتصالات في موضع الاتهام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard