"بدنا نحاسب" ستقاضي المتسببين باصابة الناشطة مايا ملكاني

30 آذار 2016 | 16:35

المصدر: "النهار"

  • ع.ص.
  • المصدر: "النهار"

لحظة اصابة مايا.

لا تزال مايا ملكاني (24 عاماً) أسيرة الفراش استعداداً لعملية أخرى في عينها اليمنى بعد اصابتها خلال اعتصام حملة "بدنا نحاسب" أمام مكاتب شركة "سوكلين"، واتهمت الحملة عناصر أمن الشركة بالاعتداء على ناشطيها.  
كانت مايا  توثق صور الاعتصام المفاجىء لـ"بدنا نحاسب" امام مكاتب "سوكلين" في الكرنتينا قبل ان تتلقى زجاجة في عينها. وبحسب الناشطين في الحملة ان "اكثر من ٢٠ شاباً وشابة تعرضوا للاعتداء أمام مدخل شركة "سوكلين" بالعصي والحديد والحجارة والزجاج، وتم استهداف المتظاهرين على الاماكن الحساسة مثل الرأس و الوجه والعين والرقبة" .
ومن بين الذين أصيبوا كانت ملكاني وبشكل مباشر في عينها اليمنى. ويجهز محامو "الحملة" دعوى ضد المعتدين تشمل ادعاء بتهمة الإيذاء القصدي والتسبب بعطل دائم في العين (والذي يعد جناية ) وتشكيل مجموعة هدفها الإيذاء.
ملكاني حصلت على تقرير من الطبيب الشرعي والطبيب المعالج وقدمت دعوى امام قاضي التحقيق الاول على "المعتدين المعروفين بالصورة"، وفق الحملة.
الادعاء وبحسب الناشطة نعمت بدر الدين سيكون ضد " المحرض الذي يقف خلف المجموعة، عدا ان الحملة تظاهرت وبشكل سلمي لا بقصد التخريب ولا الإيذاء والعنف من قبل المجموعات المتهيأة سلفاً للاعتداء".
حالة مايا الصحية تحتاج "متابعة دقيقة ودورية وعدداً من العمليات الجراحية والمتابعة لأن العين أصيبت بضرر دائم، وهي حالياً لا ترى بعينها اليمنى وتتحضر لاجراء عملية جراحية ثانية بعد مرور وقت يحدده الطبيب المختص، والعين متضررة بشكل كلي"، وفق بدر الدين. 
وتناشد " بدنا نحاسب" وزير الصحة وائل ابو فاعور إصدار تعليماته لتغطية كلفة علاج مايا الذي يحتاج سلسلة عمليات جراحية ومتابعة دورية.

 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard