الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العملية رقم 19 تمّت بهدوء... إخلاء مخيّم يضمّ مئات المهاجرين في شمال باريس

المصدر: "أ ف ب"
العملية رقم 19 تمّت بهدوء... إخلاء مخيّم يضمّ مئات المهاجرين في شمال باريس
العملية رقم 19 تمّت بهدوء... إخلاء مخيّم يضمّ مئات المهاجرين في شمال باريس
A+ A-

اخلت السلطات الفرنسية مخيماً جديداً يضم مئات المهاجرين في شمال #باريس جاء بعضهم من كاليه (شمال)، صباح اليوم في العملية التاسعة عشرة من هذا النوع في العاصمة منذ الثاني من حزيران الماضي.


وتحت مراقبة قوات كبيرة من الشرطة، تمّ اجلاء مهاجرين معظمهم من السودانيين والاريتريين والافغان في عملية جرت بهدوء. وكانوا تمركزوا قبل نحو ثلاثة اسابيع في خيام وعلى فرش في وسط نفايات تحت خط المترو بالقرب من ساحة معركة ستالينغراد.


وقبل بدء العملية، كان عدد من المهاجرين الذين يحمل بعضهم حقائب تضم بعض اغراضهم الشخصية، ينتظرون على الارصفة، وصول الحافلات لتقلهم الى مراكز ايواء في منطقة باريس او الضواحي.


وقال احمد، وهو افغاني فر من "الحرب وطالبان" ووصل قبل ايام من كاليه، انه لا يعرف الى اين سيذهب لكنه "سيكون مكانا افضل من هنا بالتأكيد".
وتقول السلطات انها امنت لهؤلاء اكثر من 800 مكان لايوائهم، ويفترض ان يتم استقبالهم في هذه الاماكن لمدة شهر الوقت اللازم لبدء اجراءات طلب اللجوء.


واكّد مالي كان يستعد للصعود الى حافلة: "لم انم طوال الليل لاتأكد من القدوم الى هنا".
واخلي هذا المكان للمرة الاولى في السابع من آذار، وتمّ ايواء 400 شخص حينذاك لكنه امتلأ مجددا بعد ايام.


وأشارت المسؤولة في ادارة المنطقة صوفي بروكا إلى أنّ "الوتيرة تتسارع واعتقد ان هناك عددا كبيرا من الناس الذين كانوا في كاليه ويأتون الى باريس"، في اشارة الى تفكيك جزء من مخيمات اللاجئين في هذه المدينة الساحلية.


وذكرت السلطات انه "تم ايواء ما مجموعه اكثر من 6500 مهاجر على اراضي باريس في اطار اجراءات الدولة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم