الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لماذا استقال وزير السياحة البرازيلي؟

المصدر: (أ ف ب)
لماذا استقال وزير السياحة البرازيلي؟
لماذا استقال وزير السياحة البرازيلي؟
A+ A-

أعلن وزير السياحة البرازيلي استقالته من الحكومة، بعد دعوة نائب الرئيسة رئيس حزب الحركة الديموقراطية البرازيلية الوسطي ميشال تيمر، إلى قطع العلاقات مع الرئيسة اليسارية #ديلما_روسيف المهددة بالإقالة.


وأوضح الوزير هنريك ألفيس في رسالة إلى روسيف أن "الظروف الوطنية تضع حزب الحركة الديموقراطية، الحزب الذي انتمي إليه منذ 46 عاما، أمام تحد كبير في اختيار طريقه برئاسة رفيقي في الصراعات ميشال تيمر".


وأضاف ألفيس أن "الجميع (...) يعرف بأنني دافعت عن الحوار الدائم. ولكن يؤسفني أن أقر بأن قنوات الحوار استنفدت"، مشيرا إلى قرار "صعب" ولكن "واع" و"ثابت".


ويوم الثلثاء في برازيليا قد يكون حاسما لمستقبل روسيف. فالقيادة الوطنية لحزب الحركة الديموقراطية البرازيلية قد تعلن الثلثاء رسميا خروج حزبها من الائتلاف الحكومي. مع العلم ان هذا الحزب الوسطي هو حليف لا غنى عنه للاحتفاظ بالائتلاف القائم حول حزب العمال، حزب روسيف، ما قد يهدد اكثر فاكثر فرصها بالبقاء على رأس السلطة.


وحزب الحركة الديموقراطية البرازيلية الذي يعتبر القوة البرلمانية الأولى في البلاد مع 69 نائبا، يقوده تيمر البالغ 75 عاما، الذي يفترض ان يتولى السلطة حتى الانتخابات العامة في 2018 في حال اقيلت روسيف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم