الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أندرويد يثبت سيطرته على سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من السنة

المصدر: ا.ف.ب
A+ A-

اثبت عملاق الانترنت "غوغل" ونظامه التشغيلي "اندرويد" سيطرتهما على سوق الهواتف الذكية في الربع الاول من السنة، فيما احتل نظام "ويندوز" الخاص بشركة "مايكروسوفت" المرتبة الثالثة، متقدما على "بلاكبيري"، وفق دراسة جديدة.
وأظهرت الأرقام التقديرية الصادرة عن شركة البحوث "آي دي سي" أن نظام "اندرويد" الذي يستخدمه مصنعو هواتف كثيرون من بينهم "سامسونغ" والذي بلغت حصته من السوق 75 % في الربع الاول من السنة شغل 3 هواتف ذكية من اصل 4 في الفترة عينها.
أما منافسه الاكبر اي نظام "اي او اس" التابع لشركة "ابل" والمخصص لهواتف "اي فون" واجهزة "اي باد" فبلغت حصته من السوق 17,3 % فقط.
ووفق "اي دي سي"، بلغت حصة "اندرويد" من السوق في الربع الثاني من السنة 70,1 % فيما بلغت حصة "آي او اس" 21 %، أما الشركات الاخرى فمتأخرة جدا في هذا المجال.
وتمكنت مجموعة "مايكروسوفت" الاميركية التي تحاول التعويض عن تأخرها في مجال الاجهزة المحمولة باطلاقها نسخة جديدة من نظام "ويندوز" من التقدم من المرتبة الرابعة الى المرتبة الثالثة بزيادة حصتها من السوق من 2,6 % الى 3,2 % بفضل الهواتف التي صممتها بالشراكة مع شركة "نوكيا" الفنلندية.
وبالتالي، تراجعت شركة "بلاكبيري الكندي" الرائدة في صناعة الهواتف الذكية مرتبة واحدة، علما ان حصتها من السوق بلغت 2,9 % في الربع الاول من السنة. لكنها باعت، وفق "اي دي سي" مليون نسخة من هواتفها الجديدة التي اطلقتها مؤخرا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم