الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تونس تعيد اطلاق "مشروع مدينة الثقافة"... بعد توقف الأعمال فيه

المصدر: "أ ف ب"
تونس تعيد اطلاق "مشروع مدينة الثقافة"... بعد توقف الأعمال فيه
تونس تعيد اطلاق "مشروع مدينة الثقافة"... بعد توقف الأعمال فيه
A+ A-

اعادت #الحكومة_التونسية اطلاق مشروع مدينة الثقافة في تونس رسميا، بكلفة اجمالية تفوق 59 مليون دولار، بعد توقف الاعمال فيه منذ الثورة التي اطاحت نظام الرئيس زين العابدين بن علي العام 2011.


وهذا المشروع الذي اطلق في اواسط العقد الماضي بكلفة 120 مليون دينار تونسي (59,11 مليون دولار) يمتد على مساحة 52 هكتارا في قلب العاصمة على تخوم محاور مرورية كبرى. غير أنه بدا مهملا على شاكلة واجهته الزجاجية البالغ طولها 60 مترا، والتي بدأت تظهر عليها آثار الصدأ.


وقد جمدت اعمال انشاء هذا الموقع في الاشهر التي اعقبت الاطاحة بنظام بن علي، اثر خلاف مع الشركة التشيكية المكلفة انجاز جزء كبير من المشروع، مما ادى الى تأخير استئنافها لفترة طويلة. لكن بعد استدراج جديد للعروض فازت به شركة "بوزقندة" التونسية العام الماضي، استؤنفت اعمال انشاء مدينة الثقافة الاحد، في حضور رئيس الوزراء الحبيب الصيد ووزيرة الثقافة سنية مبارك.


وأشار الصيد الى ان حكومته حاولت الاسراع بأكبر قدر ممكن في انجاز هذا المشروع الضخم، معربا عن امله في البدء بتشغيل الموقع في غضون الأشهر الـ18 المقبلة، اي بحلول نهاية 2017. وذكرت وزيرة الثقافة التونسية أن المشروع يضم خصوصا ثلاث قاعات للحفلات تتسع على التوالي لـ1800 و700 و300 شخص.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم