هولندا: الشرطة تعثر على ذخائر في مداهمات

28 آذار 2016 | 16:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

عثرت الشرطة الهولندية على ذخائر في روتردام، بعدما اعتقلت ليلا فرنسيا تلاحقه #باريس، ويشتبه بتورطه في التحضير لاعتداء. وقالت النيابة الهولندية ان الاجراءات لتسليمه لفرنسا بدأت.

وافاد المتحدث باسمها فيم دو برون ان "هواتف نقالة وشرائح لتشغيلها واقراص مدمجة واموال وذخائر ومخدرات ضبطت خلال المداهمات. ولم يعثر على اي متفجرات"، رافضا تفصيل نوع الذخائر التي ضبطت في المساكن التي طالتها المداهمات في شارعين مختلفين في حي روتردام-وست.

وكانت النيابة الهولندية اعلنت توقيف فرنسي في الـ32، بناء على طلب باريس، وثلاثة مشتبه بهم، بينهم رجلان في الـ43 والـ47 من اصل جزائري. وقال دو برون ان "اجراءات تسليم المشتبه به المطلوب في فرنسا بدأت. ووفقا للاجراءات، يجب عقد جلسة في هذا الخصوص امام محكمة امستردام". ولم يحدد بعد موعد لهذه الجلسة.

واشار الى ان "المحققين الهولنديين يستمعون الى افادة المشتبه بهم الثلاثة الآخرين".

وقالت مصادر في الشرطة الفرنسية انه يشتبه بان يكون تنظيم #الدولة_الاسلامية كلّف انيس ب المولود في مونترو (الضاحية الباريسية)، والمقيم في فال-دو-مارن قرب باريس، تنفيذ اعتداء في فرنسا، بالتواطؤ مع رضا كريكت.

وهذه القضية منفصلة عن التحقيق في اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني (130 قتيلا)، وبروكسل في 22 آذار (31 قتيلا- واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤوليته عنها)، حتى لو كشف عن صلات بين المنفذين.

واعتقل رضا كريكت (34 عاما) الخميس في بولوني-بيلانكور (الضاحية الباريسية). وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اعلن لاحقا افشال مخطط لتنفيذ اعتداء "في مرحلة متقدمة" من دون مزيد من الايضاحات. وعثر على بنادق هجومية، منها اسلحة كلاشنيكوف ومتفجرات في شقة في مدينة اخرى في ضواحي باريس.

وكان حكم على كريكت غيابيا العام الماضي في بلجيكا، في محاكمة شبكة لارسال جهاديين الى سوريا. وكان المتهم الرئيسي فيها البلجيكي عبد الحميد اباعود، زعيم الجهاديين الناطقين بالفرنسية في تنظيم "الدولة الاسلامية"، واحد المنظمين المفترضين لاعتداءات باريس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard