بعلبك أطلقت العمل بأسطول نقل النفايات الحديث... والراعيان السياسيان "أمل" و"حزب الله"

27 آذار 2016 | 12:32

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أطلقت بلدية #بعلبك العمل بأسطول نقل #النفايات الحديث، والمؤلف من 13 آلية كانت قد استلمتها هبة من دولة إيطاليا قبل عشرة أيام، والتقى رئيس البلدية حمد حسن سائقي الآليات وعمال التنظيفات، مؤكدا على "ضرورة المحافظة على هذه الآليات وصيانتها لأنها ملك مدينة بعلبك، ومن المفترض أن تلبي حاجة المدينة خلال العقدين المقبلين".

وقال: "خطة المجلس البلدي البيئية لتأمين النظافة التي تليق بمدينة بعلبك، تتألف من أربع محطات: البداية كانت بإنشاء وتجهيز معمل لفرز النفايات، سيستتبع بمطمر صحي ومعمل بيو غاز لتوليد الكهرباء قيد الإنشاء، واستلام الهبة الإيطالية والتي هي عبارة عن 13 آلية حديثة لجمع النفايات قيمتها نحو مليون دولار، إضافة إلى حاويات مقدمة من اليونيسيف والحكومة الألمانية، ومن أجل حسن سير الخطة التي وضعتها البلدية نتمنى من أهلنا الكرام ومن المؤسسات التجارية وأصحاب المؤسسات والمحلات وضع النفايات في الحاويات ليلا أو في الصباح الباكر، لأن سيارات البلدية ستجمعها ما بين الساعة الثانية بعد منتصف الليل والعاشرة صباحا وتنقلها إلى المعمل، كما ستمر السيارات على الأسواق ثلاث مرات يوميا. والمرحلة الأخيرة تتعلق بالإتفاقية مع الجامعة اللبنانية وكلية الصحة للعمل على فرز النفايات من المصدر".

أضاف حسن: "نحن شركاء مع أهلنا، وبدعم مع الراعيين السياسيين "حزب الله" وحركة "أمل"، نأمل أن يكون واقع بعلبك النظافي والبيئي النموذج لسائر المدن اللبنانية، وإننا نتطلع لجعل مدينة بعلبك سياحية نظيفة، وأن نكون أمناء على المساعدات والهبات التي تقدمها الجهات المانحة لبعلبك".

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard