الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تركيا تقصف أهدافاً لـ"العمال الكردستاني" في شمال العراق

المصدر: "رويترز"
تركيا تقصف أهدافاً لـ"العمال الكردستاني" في شمال العراق
تركيا تقصف أهدافاً لـ"العمال الكردستاني" في شمال العراق
A+ A-

أكّد الجيش التركي على أنّ مقاتلاته "قصفت أهدافاً لـ #حزب_العمال_الكردستاني في شمال العراق وقتلت 24 من مسلحيه في جنوب شرق البلاد، بينما نفّذ المسلحون تفجيراً بسيارة ملغومة استهدف منشأة عسكرية بالمنطقة".


وقال الجيش في بيان منفصل اليوم، إنّ تفجير ليل أمس أسفر عن مقتل "ثلاثة من أفراد قوات الأمن وإصابة 24 في موقع أمني قرب ديار بكر أكبر مدينة في جنوب شرق #تركيا".


وذكر شاهد أنّ المنشأة لحقت بها "أضرار بالغة في التفجير الذي وقع على الطريق السريع بين ديار بكر وبلدة ليجي، وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة بالمنطقة".


وأشار الجيش إلى أنّ أكثر من ألف مسلّح قُتلوا في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه أغلبية كردية منذ انهيار الهدنة بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني في حزيران بعد أن استمرت لعامين ونصف العام مما أدّى إلى اشتباكات هي الأعنف في المنطقة منذ التسعينيات من القرن الماضي.


وقال الجيش إنه "في أحدث جولة من الغارات على شمال العراق دمرت طائرات من طراز (إف -16) و(إف -4) مخازن ذخيرة ومخابئ في منطقتي أفازين وباسيان بعد ظهر امس".


وأوضح الجيش أنّ قوات الأمن قتلت "24 مسلحا من حزب العمال الكردستاني الخميس في بلدات نصيبين وشرناق ويوكسكوفا في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا والعراق وإيران".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم