الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ردود فعل اللاعبين على وفاة كرويف... ستظل دائماً في قلوبنا

المصدر: "رويترز"
ردود فعل اللاعبين على وفاة كرويف... ستظل دائماً في قلوبنا
ردود فعل اللاعبين على وفاة كرويف... ستظل دائماً في قلوبنا
A+ A-

تتوالى ردود فعل على وفاة #يوهان_كرويف أسطورة #كرة_القدم الهولندي والقائد السابق لمنتخب بلاده عن 68 عاماً بعد معركة استمرّت خمسة أشهر مع سرطان الرئة أمس، وهذه أبرزها:


*البرازيلي بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، قال: "فقدنا رجلاً عظيماً، نتمنى السير على نهجه كرجل متميز". وأضاف: "يوهان كرويف كان لاعباً ومدرباً رائعاً، ترك إرثاً مهماً لأسرة كرة القدم التي ننتمي إليها".


*جيوفاني تراباتوني المدرب السابق لايطاليا ويوفنتوس، قال: "لعبت ضده وحاولت مراقبته في نهائي كأس أوروبا في عام 1969، كان يمكنه المرور من أي دفاع ولم تكن لتفهم حقيقة ما يحدث، كان لاعباً عالمياً سار على نهج الفريدو دي ستيفانو ولم يكن يهاجم فقط بل كان يتراجع للحصول على الكرة، كان كل شيء ولم يكن شيئا ولم يكن له دور محدد".


*مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، قال: "نشعر بالصدمة لأن هذا الأمر حدث سريعاً، فقدت صديقاً لكن هولندا فقدت لاعباً رائعاً، مهاجم مفكر وهب حياته للارتقاء بكرة القدم إلى أعلى مستوى". وأشار الى أنّ أهميته للكرة الهولندية "كانت هائلة".


*رونالدو دي بور اللاعب السابق لمنتخب هولندا، لفت الى انه "كان أفضل لاعب أنجبته بلادنا".


*إيديث شيبرز وزيرة الرياضة في هولندا، قالت: "كنا نعلم أنه مريض لكنه كان يشعر بالتفاؤل وعلى استعداد لمكافحة المرض، لم يكن فقط أفضل لاعب كرة قدم في العالم لكنه أيضا كان محللا رائعاً، وكان يرى أشياء مختلفة تماماً ويكشف عن أفكار لم تخطر لأحد على بال".


*فيليم الكسندر ملك هولندا، قال: "فقدت هولندا نجماً استثنائياً ولاعباً منح الرياضة وجهاً جديداً. كان رمزاً لهولندا".


*مارك روته رئيس وزراء هولندا، أكّد على أنّ "كل العالم كان يعرفه وعن طريقه عرف العالم هولندا".


*جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، لفت الى أنّ "يوهان كرويف كان لاعباً رائعاً وكان واحداً من أفضل اللاعبين الذين عرفهم العالم". وأضاف: "كان مثالاً للأداء الجميل، ملهم ومصدر إعجاب للجماهير. وضع بصمته على تاريخ كرة القدم للأبد".


*برشلونة على حسابه عبر "تويتر"، غرّدت: "سنظل نحبك للأبد يا يوهان، أرقد في سلام".


*الهولندي رونالد كومان مدرّب ساوثامبتون، الذي لعب تحت قيادة كرويف في برشلونة، قال: "تأثرت كثيراً بوفاة أفضل مدرّب في مسيرتي وصديقي، أشكرك على كل شيء. ستظل دائما في قلوبنا".


*الألماني فرانز بيكنباور، الذي لعب ضد كرويف في نهائي كأس العالم 1974، قال: "أشعر بالصدمة، لم يكن صديقاً فحسب بل كان مثل الأخ تماماً بالنسبة لي".


*المهاجم البرازيلي روماريو أشار الى انه "كان لي شرف أن يكون مدربي عندما لعبت في برشلونة، كان بلا شك أفضل مدرب في مسيرتي". وأضاف: ما تعلمته منه سيظل معي للأبد، كان يعلّم أكثر من أي شخص كيف يخرج أفضل ما في جعبة كل لاعب في الفريق وكان يعلم أن مهاراتي تتمثل في القدرة على تسجيل الأهداف".


*الانكليزي جاري لينيكر، أعرب عن حزنه "لسماع خبر وفاة يوهان كرويف"، وشدّد على أنّ: "فقدت كرة القدم رجلاً قدّم لكرة القدم أكثر مما قدمه أي شخص اخر في التاريخ".


*بوبي تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 مع انكلترا، لفت الى انه "كان أحد اللاعبين الرائعين الذين يجعلونك تشعر بالإثارة عندما تكون الكرة بحوزته ويبدأ اللعب، كانت الجماهير دائما تتوقع الكثير عندما يكون يوهان على أرض الملعب". وتابع: "لم يكن يفكر بسلبية على الإطلاق، كان يحب كرة القدم والرياضة والحياة. كان أحد أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم، تضعه في المستوى عينه مع بيليه ودي ستيفانو ودييجو مارادونا، طريقته غيّرت كرة القدم وما يزال يؤثر فيها حتى اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم