كيري في بروكسيل رفضاً للإرهاب: ثمة أميركيون بين ضحايا

25 آذار 2016 | 13:15

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال اليوم، ان اميركيين قتلوا في اعتداءت #بروكسيل.
ومع ان المسؤولين لم يحددوا عدد الضحايا من الرعايا الاميركيين، الا ان مسؤولا اميركيا اوضح للصحافيين ان هناك قتيلان على الاقل تم التاكد منهما.
ووصل كيري صباح الجمعة الى بروكسيل حيث قدم تعازيه في الاعتداءات التي اوقعت 31 قتيلا و300 جريح الثلاثاء وشدد على اهمية مكافحة الارهاب.
وكتب كيري في تغريدة: "وصلت الى بلجيكا لتقديم تعازينا الحارة. اعتداءات بروكسيل تبرز ضرورة الرد على التطرف العنيف ووضع حد لداعش"، مستخدما تسمية اخرى لتنظيم الدولة الاسلامية.

ووصل كيري في الصباح بعد ان قام بزيارة الخميس الى موسكو حيث اجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف تسريع العملية الانتقالية السياسية في سوريا بعد شهر على بدء تطبيق الهدنة.

وكان كيري اجرى في وقت سابق محادثات مع رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر.

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان كيري "سيعيد التاكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لجهود بلجيكا في التحقيق حول الاعتداءات ولمواصلة مساهمتها في الجهود الدولية لمكافحة الارهاب".

وكان كيري شدد في موسكو على ان اعتداءات بروكسيل "تبرز مدى اهمية" القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية وغيره من الجماعات المتطرفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard