بالفيديو - طرق طبيعية لتلوين البيض

31 آذار 2018 | 13:04

يعشق الكثير من الناس تلوين البيض في عيد الفصح، يعمد البعض على استخدام التلوين الاصطناعي، في حين أن البعض الآخر يفضل البعض تلوين البيض بالطرق الطبيعية، اذ يوجد الكثير من الأنواع والطرق لتلوين البيض، إلا أن الطرق الطبيعية للتلوين تبقى الأفضل، كونها تنتج لوناً لا يزول.

وتلوين البيض بالطرق الطبيعية، هو أمرٌ يحتاج العديد من عاشقي هذا الفن تعلمه، لكنه في الواقع أمرٌ سهل، وإليكم بعض الطرق البسيطة لذلك.


الطريقة الأولى (الغلي)


- يتم سلق البيض بوضعه مع قشر البصل و تركه لمدة خمس دقائق، الأمر الذي يعطيه لوناً مماثلاً للون قشر البصل.
- لتلوين البيض باللون الأصفر، يتم وضع البيض مع العصفر، والملح وإضافة الماء  وجعل الماء تغلي على نار متوسطة، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الخل، وبعد ثماني دقائق من العملية، يتم إطفاء النار، وترك اللون يتركز في البيض لمدة خمس دقائق، عندها سنحصل على لون أصفر للبيض.

العصفر 



- يتم غسل خمس معالق كبيرة من الكركديه (عشبة الـRoselle) و تنشيفها، ويتم وضع نصف الكمية في وعاء، ثم وضع البيض وإضافة النصف الثاني، يتم إضافة الماء، وتركها تغلي لمدة ثمانية دقائق على نار متوسطة، ثم يتم إخراج البيض.

- يتم سلق البيض بوضعه مع البقدونس الذي يعطيه اللون الأخضر

الكركديه

 

 

 

الطريقة الثانية


1-تحضير الألوان: (النقع)
- يتم تقطيع وغلي الملفوف البنفسجي وحده، الأمر الذي ينتج سائلاً ملوناً بلون جميل، وللحصول على ألوان أخرى يتم إضافة القليل من عصير الليمون أو القليل من الخبيزة.
- يتم تقطيع وغلي خضار الشمندر لمدة ساعة، الأمر الذي ينتج سائلاً بلون أحمر.
- يتم طبخ بذرة الـ "أشيوت" مع الزيت
- يتم وضع الكركم مع الماء
2-النقع
كل هذه السوائل التي حصلنا عليها، يتم نقع كلٍّ منها مع البيض، و ينتج عنها بيض ملون بألوان مختلفة و جميلة بطريقة طبيعية.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard