في عيده الـ 66... هذه "مزحة" كيري للافروف!

24 آذار 2016 | 13:05

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

وجه وزير الخارجية الاميركي جون #كيري اليوم، تمنياته لنظيره الروسي سيرغي #لافروف بعيد ميلاده السادس والستين، وذكره ممازحاً بأنّ عليه ان يحترم الاكبر منه سناً، فيما يختلف الطرفان حول سبل تسوية النزاع السوري.

ورد وزير الخارجية الروسي متوجها بالشكر لنظيره الاميركي البالغ من العمر 72 عاما لكنه اضاف "اذا كانت الحكمة تقاس بعدد اعياد الميلاد، فلا يمكنني اللحاق بك".

وعلى ذلك رد كيري: "طالما انك تحترم الاكبر منك سنا".
وتختلف الولايات المتحدة وروسيا حول اكبر الملفات الدولية الحالية خصوصا النزاع السوري والازمة في اوكرانيا، لكن كيري ولافروف اقاما رغم ذلك علاقة عمل وثيقة ويتحدثان هاتفيا كل اسبوع تقريبا.

وفي كانون الثاني 2014 اطلقا "ديبلوماسية البطاطا" عندما اهدى كيري نظيره الروسي البطاطا. وفي ايار 2015 في سوتشي، اهدى لافروف بدوره كيري سلة من البطاطا.

وحضر لافروف انذاك الى الفندق في منتجع سوتشي الروسي على ضفاف البحر الاسود حيث كان الوفد الاميركي وهو يحمل سلتين واحدة تحتوي على طماطم والثانية على بطاطا وقميصا تذكاريا للفوز السوفياتي على المانيا النازية في 1945.

والبطاطا من منطقة كراسنودار الروسية هدية ردا على صندوق البطاطا من ولاية ايداهو الاميركية الذي قدمه كيري للافروف في كانون الثاني 2014، بعد ان كان الوزير الروسي قال انه يفتقد لهذه البطاطا التي تذكره باقامته في نيويورك كسفير لروسيا لدى الامم المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard