الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فطريات سامة في كريم الشوكولا... فماذا عن "نوتيلا"؟

المصدر: "دوتشيه فيلله"
فطريات سامة في كريم الشوكولا... فماذا عن "نوتيلا"؟
فطريات سامة في كريم الشوكولا... فماذا عن "نوتيلا"؟
A+ A-

كريم الشوكولا معشوق الكبار والصغار، هل يحتوي على مواد سامة؟ يبدو أنّ الجواب نعم، وذلك وفق اختبار أجرته إحدى المؤسسات الألمانية المعنية بحماية المستهلك لأكثر من عشرين نوعاً من كريم الشوكولا ( منها "نوتيلا") في #ألمانيا، وتوصلت إلى نتيجة مفاجئة؛ إذ تبين أن أغلبها يتضمن مواد ضارة خطيرة على الصحة.


ونقل موقع "دوتشيه فيلله" الألماني أنّ الدراسة أجريت على فوائد ومضار الشوكولا بأنواعها السائلة والصلبة والكريما، إذ توجد في ألمانيا الكثير من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تنتج أنواعاً وماركات مختلفة من الشوكولا التي تستهلك بكميات كبيرة وتعتبر من المواد الأساسية على مائدة الفطور وبخاصة كريم الشوكولا.


ونظرا للاستهلاك الكبير للشوكولا، أجرت مؤسسة اختبار البضائع في ألمانيا "شتيفتونغ فارن تيست" فحصا مخبريا لـ 21 نوعاً من كريم الشوكولا لاختبار نوعيتها ومدى مطابقتها المواصفات العامة والمحتويات التي يشار إليها على العبوة عادة. وتوصلت المؤسسة إلى نتيجة عامة تفيد بأن أغلب الأنواع كانت جيدة أو لا بأس بها، ولكن نوعان كانا سيئان حسب صحيفة "برلينر مورغينبوست"، وأفضل نوع كان من انتاج شركة فيررو الإيطالية بماركتها المشهورة "نوتيلا" المعروفة والأكثر انتشار من بين أنواع كريم الشوكولا في العالم، وفق الصحيفة.


لكن المفاجئ في نتيجة الفحص التي نشرتها المؤسسة في العدد الرابع من مجلتها لهذه السنة، هو أن 16 نوعا من 21 كان يحتوي على آثار سموم فطر العفن، وفق ما أشارت إليه صحيفة "أوغسبورغر ألغمانيه" الألمانية في موقعها الالكتروني.


وثبت نتيجة الاختبار أن كريم الشوكولا التي يدخل البندق في صناعتها والتي تم فحصها كانت تحتوي على الأفلاتوكسين التي هي إحدى الفطريات الضارة والخطرة على صحة الإنسان، وفق ما أشارت المؤسسة في تقريرها عن نتيجة الاختبار، لكن ولحسن الحظ أن كل الأنواع التي تم فحصها لم تحتوي على كميات تتجاوز حدود المعايير الأوروبية، وفق صحيفة "أوغسبورغر الغمانية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم