الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رئيس الوزراء الفرنسي: لتعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي

المصدر: "أ ف ب"
رئيس الوزراء الفرنسي: لتعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي
رئيس الوزراء الفرنسي: لتعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي
A+ A-

دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الى "تعزيز مراقبة الحدود الخارجية" للاتحاد الاوروبي ورأى ان فرنسا "غضت النظر" عن "الافكار المتطرفة للسلفية" وذلك غداة اعتداءات بروكسل.
وقال فالس لاذاعة اوروبا-1 ان "تبني مشروع الوثيقة الاوروبية للمعطيات الشخصية للمسافرين جوا امر ملح، وتعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي امر ملح. انها المقترحات الفرنسية منذ اشهر".
واضاف "من الملح ايضا الا يتمكن اي شخص من المرور بوثائق مزورة، لاننا نعرف ان داعش سرق كميات كبيرة من جوازات السفر في سوريا. وهذا يفرض ان يتم التدقيق في المعلومات ومقاطعتها".
وتابع فالس انه يجب التقدم "في مجمل الوسائل لمكافحة الارهاب"، لانه باعتداءات بروكسل "هوجمت اوروبا لانها اوروبا. لذلك يجب ان يكون الرد اوروبيا".
ورأى ايضا انه "في جميع انحاء اوروبا" لم يؤخذ تقدم "الافكار المتطرفة للسلفية" في الاعتبار.
واضاف "قمنا بغض النظر، في كل مكان وفي فرنسا ايضا، عن انتشار الافكار المتطرفة للسلفية، احياء افسدت عبر هذا المزيج من تهريب المخدرات والاسلام الراديكالي (...) قسما من شبابها".
وكان فالس يرد على سؤال عن تصريحات لوزير المال الفرنسي ميشال سابان الذي دان "سذاجة" السلطات البلجيكية في مواجهة التطرف الاسلامي.
ويتوجه رئيس الوزراء الفرنسي اليوم الى بروكسل في اطار زيارة مقررة منذ اسابيع وسيلتقي خلالها رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ونظيره البلجيكي شارل ميشال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم