الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كوريا الشمالية تتوعد بـ "نهاية بائسة"... والجنوبية تردّ: "تهديدات سخيفة"

المصدر: (أ ف ب)
كوريا الشمالية تتوعد بـ "نهاية بائسة"... والجنوبية تردّ: "تهديدات سخيفة"
كوريا الشمالية تتوعد بـ "نهاية بائسة"... والجنوبية تردّ: "تهديدات سخيفة"
A+ A-

هددت #كوريا_الشمالية اليوم رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هيي وحلفائها الاميركيين بـ "نهاية بائسة"، في تصريح وصفته كوريا الجنوبية بأنه "مبتذل وسخيف".
واكدت كوريا الشمالية انها ستشن "معركة انتقام من اجل العدل" ضد رئيسة كوريا الجنوبية، مضيفة ان مدفعيتها جاهزة لتحويل مكتب بارك الى "بحر من اللهب والرماد".


وحذرت لجنة التوحيد السلمي لكوريا وهي وكالة حكومية كورية شمالية، من ان هذا الاعلان "ليس عبارات جوفاء" وان "النهاية البائسة التي سيشهدها فريق الولايات المتحدة وبارك الماضين في سلوكهما اللامسؤول، ستثبته".


وبات من المعتاد ان تصدر مثل هذه الهجمات الكلامية ضد سيول عن نظام بيونغ يونغ المعزول دوليا. وازدادت هذه الهجمات منذ التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية في بداية 2016.


وتأتي هذه التهديدات الاخيرة ردا على المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها حاليا القوات الاميركية والكورية الجنوبية والتي تسهم سنويا في مفاقمة توتر الوضع.


وحضّت سيول اليوم بيونغ يونغ على التوقف عن هذه التهديدات "المبتذلة"، محذرة بدورها من "اجراءات انتقامية" على الاستفزازات الكورية الشمالية.
وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في بيان: "يرتكب الشمال خطأ جسيما في التقدير اذا اعتقد انه يمكنه ان يثير غضب حكومتنا بمثل هذه التهديدات السخيفة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم