الحريري دان اعتداءات بلجيكا: لإرساء آلية تعاون دولي لمواجهة الإرهاب

22 آذار 2016 | 18:29

وصف الرئيس سعد #الحريري الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المدنيين الأبرياء في مرافق حيوية في بلجيكا اليوم بأنها تجسد أقصى درجات العنف والكراهية وتهديد أمن الدول وبث التفرقة بين المجتمعات والشعوب.
وقال في تصريح له: "إننا إذ نبدي شجبنا وإدانتنا الشديدة لهذه الجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تتنافى مع كل القيم الدينية وتخالف أبسط المبادئ والأسس الأخلاقية والإنسانية، نكرر دعوتنا لحث كل الدول على إرساء آلية تعاون دولي فعال لمواجهة تحديات انتشار وباء الإرهاب الذي بات يتخطى حدود أكثر الدول أمنا وقوة، ويطال العالم بأسره".
وأضاف: "إن الأمر بات يتطلب بلورة أساليب مبتكرة ومتطورة تأخذ بعين الاعتبار مسببات انتشار هذا الوباء وتضع المعالجات المطلوبة لإنهائها وسد كل الثغرات التي ينفذ منها هؤلاء الإرهابيون لتنفيذ جرائمهم".
وختم قائلا: "لا يسعنا إزاء هذه الاعتداءات الإجرامية المؤلمة إلا أن نؤكد وقوفنا إلى جانب الحكومة والسلطات البلجيكية ونبدي تضامننا مع الضحايا الذين سقطوا جراءها".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard