الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اوكرانيا تعرض على موسكو مبادلة جنديين روسيين بسافشينكو

المصدر: "أ ف ب"
اوكرانيا تعرض على موسكو مبادلة جنديين روسيين بسافشينكو
اوكرانيا تعرض على موسكو مبادلة جنديين روسيين بسافشينكو
A+ A-

عرض الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو على روسيا مبادلة جنديين روسيين قبض عليهما في شرق اوكرانيا الانفصالي بقائدة الطائرة الاوكرانية ناديا سافشينكو التي حكمت عليها محكمة روسية اليوم بالسجن 22 عاما. وقال في بيان نشر على موقع الرئاسة، بعيد صدور الحكم على قائدة الطائرة: "انا على استعدد لان اعيد الى روسيا الجنديين الروسيين المسجونين في بلادنا، بسبب مشاركتهما في العدوان العسكري على اوكرانيا".


واضاف: "سأكون، فور انتهاء محاكمتهما، مستعدا لتأمين عودتهما الى روسيا. واثق بأن جهودنا المشتركة ستتكلل بالنجاح، وبأن ناديا سافتشنكو ستعود الى بلادها، حيث ننتظرها جميعا".


واكد ان "اوكرانيا لن تعترف ابدا، وأشدد على هذا الامر، ابدا، لا بهذه المحاكمة المهزلة، ولا بما يسمى حكما تؤكد عبثيته وقسوته عودة القضاء الروسي الى حقبة ستالين".


وكانت اوكرانيا اعلنت في وقت سابق انها قد تعرض مبادلة قائدة الطائرة بالجنديين الروسيين يفغيني ايروفييف والكسندر الكساندروف اللذين أسرا العام الماضي في شرق اوكرانيا الانفصالي، واتهما بالقتال الى جانب التمرد ضد الجيش الاوكراني. وتتواصل حاليا في كييف محاكمتهما، وتعتبر كييف انهما عميلان للاستخبارات العسكرية الروسية، رغم نفي موسكو.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم